IMLebanon

حب الله: آلية تحرير 100 مليون دولار لشراء مواد للصناعة غير استنسابية

التقى وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله وفدًا من المجلس اللبناني لمصنعي الحليب ومشتقاته الذي عرض “قدرات القطاع في تصنيع وإنتاج الألبان والأجبان، وإمكاناتهم في التطوير والتوسع في ظل تأمين حوافز تتعلق بتخفيض تكلفة الإنتاج”، مطالبين بأن “يشملهم قرار تحرير المئة مليون دولار لشراء المواد الأولية”.

وأكد حب الله للوفد أن “الآلية المعتمدة ستكون شفافة وبعيدة عن الاستنسابية، وأصبحت في مراحل الاعداد المتقدمة لتظهيرها في أسرع وقت”، كاشفًا أنها “سوف تستند على أرقام الجمارك بالنسبة لقيمة صادرات الصناعي خلال السنوات الثلاث الأخيرة ليبنى عليها”.

وشدد على “أهمية قطاع التصنيع الغذائي، والألبان والأجبان، كونه في صلب الامن الغذائي للمجتمع”، مشيرًا إلى “العمل على ضرورة استغلال المشاعات العامة للأغراض الزراعية، وإنتاج المواد الأولية الزراعية للإنتاج الصناعي”.

وبحث حب الله أيضًا مع وفد من تجمع صناعيي الضاحية الجنوبية برئاسة أسامة حلباوي “مطلب الاستفادة من قرار تحرير المئة مليون دولار لزوم شراء المواد الاولية”، مشددًا على “وضع مصالح الناس وتحقيقها في المقدمة والأولوية”.

وشكا الوفد من “بعض المشاكل التي تعترض عملهم، فتواصل حب الله مع وزير الاقتصاد راوول نعمة لمعالجة بعض الأمور ذات الطابع المشترك بين وزارتي الصناعة والاقتصاد”.