IMLebanon

نواب كسروان – الفتوح وجبيل: لصرف الاعتمادات لتجهيز مستشفى البوار

طلب نواب كسروان – الفتوح وجبيل صرف الاعتمادات فورا لتجهيز مستشفى البوار الحكومي، لافتين الى انهم كما لم يروا اي اهتمام بمستشفى قرطبا الذي يمكن الاستفادة منه في حالات الطوارئ القصوى.

وقال نواب كسروان – الفتوح وجبيل السادة سيمون ابي رميا، مصطفى الحسيني، زياد حواط، فريد الخازن، شامل روكز، روجيه عازار، نعمة افرام وشوقي الدكاش في بيان مشترك: انه “استكمالا لمقررات الاجتماع الذي عقدناه بتاريخ 12/3/2020 في دير سيدة المعونات في جبيل لمواكبة واقع فيروس الكورونا في لبنان وكيفية استباق انتشار الوباء والتحضير لاستيعاب الحالات المتزايدة يهم النواب الاعلان عن ما يلي:

-لا بد من ان نستفيد اليوم من التزام اكبر عدد من المواطنين بالبقاء في منازلهم لاستكمال خطة الطوارئ وتجهيز المستشفيات، لاسيما المستشفيات الحكومية. وعلى مجلس الوزراء، ووزارة الصحة تحديدا، مبادلة التزام غالبية الناس، بالتزام مماثل لجهة الاسراع في اتخاذ التدابير الفعّالة ووضع الخطط لكل الاحتمالات والفرضيات الممكنة. فمن يريد العيش بسلام يتحضر جيدا للحرب. ومع تقديرنا للجهد المبذول من قبل كل الجهات المعنية، الا أننا لم نلمس السرعة المطلوبة في تجهيز مستشفى البوار الحكومي وتأهيله لاستقبال حالات فيروس الكورونا. كما لم نرَ اي اهتمام بمستشفى قرطبا الذي يمكن الاستفادة منه في حالات الطوارئ القصوى

-ضرورة الاستعانة بالعنصر البشري المتخصص من أطباء وممرضين ومساعدين والتعاقد معهم لهذه الفترة العصيبة.

– نحن في سباق مع الوقت والمطلوب التحرر من بعض الاداء البيروقراطي وصرف الاعتمادات فورا لتجهيز مستشفى البوار، وتخفيف التعقيدات القانونية في نقل الاعتمادات أوالاستحصال على موافقات مسبقة لفتح اعتمادات بالبنود المستحدثة. والسماح للمستشفى من استخدام الاموال الموجودة في حسابها من خلال الموافقة على موازنتها.

-تأمين المعدات والتجهيزات اللازمة.

-تأمين نفقات التشغيل في حال الاضطرار الى استقبال اعداد متزايدة من المرضى.

-استحداث نقطة أمنية لتأمين الحماية للمستشفى ومرضاها”.

وطالب نواب كسروان – الفتوح وجبيل مجلس الوزراء ان يتخذ مقررات حاسمة في اجتماعه غدا ويسرّع في اتخاذ القرارات لان الوضع لا يحتمل المماطلة”.

وختموا بيانهم بتأكيد وقوفهم “الى جانب اللبنانيين ولاسيما اهلنا في كسروان – الفتوح وجبيل مترفعين عن اي خلاف سياسي لنتجاوز متحدين هذه الفترة الصعبة “.