IMLebanon

صفي الدين يكشف تفاصيل خطة “الحزب” ضد كورونا

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين عن خطة “حزب الله” لمكافحة وباء كورونا.

وأشار، في مقابلة تلفزيونية على قناة المنار، إلى أنّ “هذه الخطة تعمل وفقاً للإجراءات والأجهزة الحكومية”، مضيفاً أنّ “العديد الصحي فقط لهذه الخطة هو 4500 شخص بالإضافة إلى عمل اتحاد البلديات والعمل الصحي في حركة “أمل”.

وأضاف: “جهّزنا 32 مركزاً طبيّاً احتياطيّاً لمواجهة كورونا في كل المناطق اللبنانية. وقمنا بتدريب 15 ألف شخص على مكافحة كورونا”، لافتاً إلى أنّه “أقمنا ورش تدريب لبعض المسعفين في المخيمات الفلسطينية وهذا شيء مهمّ جدّاً، مع تجهيز 25 سيارة بادوات وآلات تنفس اصطناعي”. كما أوضح  أنّه “أنفقنا 3.5 مليار ليرة لمواجهة الأزمة و”جمعية الإمداد” لوحدها تساعد 16000 عائلة قبل كورونا وحالياً أيضاً”، لافتاً إلى أنّه “”تم تجهيز جيش من المتطوعين في كل المناطق لمواجهة كورونا”.

وأكد  أنّه “ليس بإمكان احد ان ينتصر على كورونا إلا بالتكافل الاجتماعي، ووضعنا في خطتنا أسوأ السيناريوهات وجهّزنا لمواجهتها كل الإمكانات والقدرات المتاحة”. وقال: “استحدثنا لجنة مهمتها متابعة وضع الجاليات اللبنانية في مناطق الاغتراب حتى تلبي احتياجاتهم وفق قدراتنا”.

وختم”كلّ إجراءات خطتنا تنسجم مع سياسات وإجراءات وزارة الصحة وتدابير الحكومة والدولة اللبنانية، موضحاً أنّه “خلال أيام ستصبح مستشفى السان جورج جاهزة لاستقبال مصابي كورونا إذا اقتضت الحاجة”.