IMLebanon

 بلديات البترون علقت العمل في المؤسسات التجارية ومنعت التجول

بدأت البلديات والاجهزة المختصة في منطقة البترون بتنفيذ قرار تعليق العمل في كل المؤسسات التجارية وعدم التجول ابتداء من الساعة السابعة ولغاية الخامسة صباحا في ظل تدابير أمنية ودوريات للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وكافة الاجهزة الامنية للسهر على تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

وانتشرت عناصر الشرطة البلدية في البلدات كافة لتأمين الالتزام التام بالتوجيهات في إطار قرار التعبئة العامة.

من جهة ثانية اصدرت بلدية محمرش بيانا توجهت فيه إلى أهالي البلدة وسكانها أعلنت فيه انه بسبب الأوضاع الصحية الطارئة والحجر الصحي الملزم والضائقة الإقتصادية على جميع أبناء البلدة، قرر المجلس البلدي وبالإجماع تحمل تكاليف إشتراك المولدات الكهربائية مهما بلغت عن شهر اذار 2020.

وإذ أكدت البلدية قيامها بكافة الاجراءات اللازمة دعت الأهالي التبليغ عن أي معلومة او طارىء وتمنت عليهم التعاون وعدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة حفاظا على الأمن الصحي.

من جهته أعلن مجلس بلدية أسيا أنه اتخذ قرارا بالإجماع قضى بإعفاء المشتركين في المولد الكهربائي من رسم الاشتراك عن شهر آذار، وذلك نظرا الأوضاع الاقتصادية والصحية الراهنة التي يمر بها لبنان والظروف الاجتماعية التي يعيشها المواطنون. ودعا المجلس الأهالي للبقاء في منازلهم وعدم الخروج الا عند الضرورة القصوى.