IMLebanon

“الكتلة الوطنية” لنجم: افضحي كل من يتدخل بالتشكيلات القضائية

دعت “الكتلة الوطنية” وزيرة العدل ماري كلود نجم إلى أن “تفضح كل من يتدخل في التشكيلات القضائية، والى ان تنتصر “لثورة العدالة”.

واعتبرت، في بيان، أن 3 كلمات هي “العدل أساس الملك” تختصر آمال اللبنانيين لحماية مدخراتهم من أي عملية موروبة لتحميلهم تبعات 30 عاما من الزبائنية والمحاصصة والفساد”.

وأضافت أن “هذه العبارة تختصر أيضا آمالهم في ملاحقة من تسبب بفجوة الـ83 مليار دولار ومعاقبة من شارك ومن تغاضى وهو يعلم”.

ورأت “الكتلة” أن اعتراض وزيرة العدل ماري كلود نجم على التشكيلات القضائية في البداية، ومن بعدها توقيعها جزءا منها، ورد الجزء الآخر يستوجب 3 ملاحظات:

-عدم الغوص في التسريبات عن ضغوط وضغوط مضادة بين “الأحزاب الطوائف” في شأن التشكيلات لأن هدفهم واحد هو حماية أنفسهم من كل ملاحقة، ولأن ذلك أصبح من بديهيات هذا النظام البائد.

– إن المواطنين لن يتلهوا بعد الآن بالتراشق الإعلامي بين الأطراف، ولن يقبلوا إلا بالحقيقة كما هي، ولن يتراجعوا مهما طال الزمن واشتدت الصعاب فـ”17 تشرين” هو تاريخ الانتقال من الظلمة إلى النور.

– على وزيرة العدل أن تسمي الأشياء بأسمائها، وتحدد ما هي اعتراضاتها وأسبابها، وأن تفضح كل من يتدخل ولأي غاية مهما علا شأنه.

وختمت بدعوة وزيرة العدل التي “تؤكد أنها ممن شاركوا في ساحات الثورة، ثورة المواطنين مصدر كل شرعية حتى شرعية القضاء، إلى قول كلمتها والانتصار لثورة “العدالة”.