IMLebanon

“أجندة بيروت”… عندما يجتمع شغف الموضة بالتجارة

“عليك أن تجد نفسك أولاً، كل شيء آخر سيتبع “، انطلاقا من هذه المقولة تمكن طوني ابو غزالي من تأسيس “أجندة بيروت” قبل نحو 5 أعوام، وبات اليوم برنامجه يتوسع ليتخطى حدود لبنان ليشمل الشرق الاوسط.

ولشعوره بعدم وجود مؤسسات في لبنان تقدم دورات قصيرة حول الفن والموضة والاعلام، قرر ابو غزالي انشاء “أجندة بيروت” حيث يتم تقديم دورات متنوعة.

وفي مقابلة أجراها موقع IMLebanon  مع أبو غزالي، تعرفنا أكثر على عالم التسويق.

-ما الذي يشجعك على العمل مع علامة تجارية معروفة؟

نحتاج دائمًا إلى عرض العلامة التجارية بحسب بتاريخها وهويتها وأحاول جهدي أن أعمل فقط مع العلامات التجارية التي أتحمس لها ولكن بصفتنا وكالات علاقات عامة لا نملك دائمًا هذا الخيار، ولكن بامكاننا توجيه العلامة التجارية من خلال إعطاء ملاحظاتنا.

-ما الذي دفع بك لانشاء أجندة بيروت؟

-لديّ ديبلوم في تسويق الأزياء من معهد Istituto Marangoni Paris، وهذا شجعني لاطلاق أكاديمية وبرنامج “أجندة بيروت” حيث يمكن لأفراد من اختصاصات مختلفة متابعة ورش العمل والتعلم بطريقة سريعة حول المواضيع التي يحبونها. وعادة ما نتناول مواضيع متعلقة بالازياء والاعلام وأمور حياتية.

-ما المكافأة التي تتلقاها جراء هذا العمل؟

إن رؤية المشاركين في ورش العمل ناجحين في حياتهم المهنية والقيام بحدث ناجح أو حملة ناجحة لعلامة تجارية هو دائمًا شعور بالنجاح. والجزء الأقل مكافأة في هذه الأيام هو التحدي الذي نواجهه مع المؤثرين ومصداقيتهم لأنهم أصبحوا عنصرًا مهما في استراتيجيات العلامة التجارية ولكن أعتقد أن العمل معهم يجب أن يكون دقيقًا.

-“أجندة بيروت” باتت الآن على اللوحات الإعلانية ، ما هي خطوتك التالية؟

تم التواصل معنا لتقديم مفهوم “أجندة بيروت” عبر شاشة التلفزيون أو بتنسيق عرض عبر الإنترنت، وأنا متحمس جدا حول هذا الموضوع.

(حاورته جوزيه افرام)