IMLebanon

مذكرات توقيف بحق 4 أشخاص في ملف الفيول المغشوش

أصدر قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور اليوم أربع مذكرات توقيف في حق ممثل شركة سوناطراك، مدير شركة مراقبة النفط، وموظفين في شركة PST، بعد جلسة استجواب دامت 4 ساعات، على أن يستجوب، بعد إستكمال إجراءات التبليغ لصقا، كلا من: رئيس المنشآت النفطية سركيس حليس، صاحب شركة ZR Energie المفوض بالتوقيع عنها تيدي رحمة، المدير التنفيذي للشركة إبراهيم الزوق ومدير المناقصات جورج الصانع.

كما سيستجوب القاضي منصور يوم غد الأربعاء وزيري الطاقة السابقين محمد فنيش وندى البستاني، مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال الحايك والمهندس يحيى مولود، على أن تمثل أمامه، بعد غد الخميس، المدير العام لوزارة الطاقة أورور فغالي ورئيسة المختبرات في المنشآت النفطية ديما حيدر.

وأفادت معلومات للـLBCI، ان القاضي منصور لم يصدر مذكرات توقيف بحق رحمه وحليس والزوق والصانع لأن إجراءات تبليغهم لصقاً لم تكتمل بعد وقد حدد جلسة لإستجوابهم الإثنين ضمن مهلة البحث والتحري.

وقالت ان القاضي منصور أصدر مذكرات توقيف بحق “ط. ف.” ممثل سوناطراك و”ف. م.” و “ج. ش.” الموظفان في شركة تراقب إستخراج عينات النفط و”ر. ع.” الموظف في مختبرات النفط بعد تأكيدهم على إعترافاتهم لناحية دفع وتقاضي رشى في ملف الفيول المغشوش.