IMLebanon

“القوات” نعى جوسلين خويري: لم تترك يومًا ساحات القتال

نعت الدائرة الإعلامية في “القوات اللبنانية” الراحلة جوسلين خويري، التي توفيت مساء الجمعة بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت، في بيان: “بعدَ سفرٍ طويلٍ ومتعبٍ وصلتْ السفينة إلى الميناء الأخير. إن “القوات” ينعي المناضلة جوسلين خويري بعد جلجلة طويلة في دروب هذه الحياة القاسية. ويتوجّه بأصدق التعازي لعائلتها الصغيرة المتألمة لرحيلها، ولعائلاتها المقاومة التي لن تنساها أبدًا”.

وأضافت: “جوسلين، أيقونة المقاومة اللبنانية، حملت بندقيّتها بيدٍ يوم ناداها الواجب، ولم تترك مسبحة الوردية تسقط من يدها الثانية، فكانت خير مثال في الوفاء لمسيرة الآباء والأجداد. لم تترك جوسلين يومًا ساحات القتال في الزمن الصعب، تنقلت على خطوط النار غير آبهة بالخطر. لم تهبِ الموتَ يومًا حتى توّجها الموتُ ملكةً بإكليلِ شوكه. لم تتخلَّ عن القضيّة في الزمن الرديء، زمن الاضطهادات والاعتقالات. قاومت بصمتها وبكتاباتها وبصلاتها جنبًا إلى جنب الجيل الذي أورثته جوسلين كرامة وعنفوانًا في سبيل هذه القضية”.

وختمت: “غادرَتنا جوسلين بالجسد لتلتقي رفاقها الشهداء في أحضان الربّ يسوع خاتمة مسيرة من المقاومة والنضال، فيها الفرح، والتعب، والدموع، حتى الدماء؛ لكن فيها الكثير من الايمان والوفاء. نسأل الربّ أن يريح روحها مع الشهداء والقديسين، حيث لا وجع، ولا حزن، بل حياة لا نهاية لها. جوسلين إلى اللقاء”.