IMLebanon

خلف: للتواضع وتشكيل حكومة من وزراء شباب

طالب نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، السياسيين بـ”التواضع وتشكيل حكومة من وزراء شباب وخلق مجلس شيوخ وإجراء انتخابات بحسب قانون خارج القيد الطائفي”.

واعتبر خلف في حديث لإذاعة “صوت كل لبنان” أن “الطبقة السياسية مأزومة وفشلت في الادارة ولا يمكنها الاستمرار باللعب بمصير اللبنانيين”، وسأل: “ما هو هدف الحكومة الجديدة؟”. ولفت إلى أن “لا رغبة لدى احد بالعمل مكان الدولة فالجميع يريدون قيامها، الا ان المشكلة تكمن في اهل السلطة الذين فقدوا أقله المبادرة امام هذه الفاجعة التي اصابت العاصمة بعمقها”.

ورأى أن “بيروت لملمت نفسها بطاقات شبابية ضخمة”، وقال: “من الضروري وضع جهود المتطوعين في اطار تنسيقي واعطاء أمل للناس بوجود مرجعية”، لافتا إلى أن “للمواطنين المتضررين حقوق لدى الدولة”.

وأشار النقيب الى ان “نقابة المحامين فتحت 7 مراكز ميدانية في بيروت تُمكّن المتضررين من رفع دعاوى امام المجلس العدلي” مشددا على أن “القضاء أمام امتحان، فعليه أن يُعيد الثقة بنفسه ويعطي الثقة للناس من خلال تحقيق وشفاف وسريع”. وقال: “نعلق الآمال في هذه القضية على المحقق العدلي القاضي فادي صوان”.

وقال: “التحقيق القضائي يتم بإشراف السلطة القضائية وهي عيّنت 7 خبراء فرنسيين، أما بالنسبة للـ FBI فهم استأذنوا الحكومة اللبنانية”.