IMLebanon

وقفة تضامنية مع الضباط الـ4 الموقوفين في قضية الانفجار

نفذت النقابات العاملة في مرفأ بيروت وقفة تضامنية مع الضباط الأربعة الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت وهم: رئيس دائرة أمن عام المرفأ الرائد داوود فياض ومعاونه الرائد شربل فواز ومسؤول أمن الدولة في المرفأ الرائد جوزف نداف بالإضافة الى عائلات وأصدقاء الضباط .

وقال شربل مسعود من نقابة موظفي الإهراء: “حضرنا اليوم لنتضامن مع الضباط الموقوفين. ونحن لا نريد سوى الحقيقة. نلتف الى جانب هؤلاء الضباط لأننا نعرفهم حق المعرفة ونعرف كيف كانوا يقومون بمهامهم بشفافية. لا نريد إلا الحقيقة لأنها وحدها تعطي هؤلاء االضباط البراءة الأكيدة”.

وأشارت إحدى قريبات الرائد فياض الى أنه “لا يجوز توقيف الشرفاء وهم لديهم صلاحيات محدودة”، وقالت: “لدينا ثقة كبيرة بهم والمحاسبة يجب أن تكون لكبار المسؤولين وليس الصغار الذين يدفعون ثمن ما قام به غيرهم. نأمل ان تصل كلمتنا الى مسامع الجميع”.

وقال غسان فياض: “هؤلاء الضباط هم من خيرة الأبناء وتربوا في بيوتهم على الصدق والأمانة. نحن مع التحقيق الشفاف لأننا نعرف أن أبناءنا مظلومون ونطلب من العدالة البراءة لهم”.

ولفت شفيق ابو سعيد باسم نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت الى ان “النقابات العاملة في المرفأ تتضامن مع الضباط بوقفة لأنهم من أشرف وأنزه الضباط عملوا في مرفأ بيروت”.

وقال: “سؤالنا هو لمن هذه البضاعة؟ ونستغرب بقاءها 7 سنوات في العنبر رقم 12 علما أن البضائع بعد ستة أشهر تباع بالمزاد العلني فمن المسؤول؟ الجمارك والمشرفون على العنابر هم المسؤولون. نطالب بالإفراج عنهم فورا”.

وقد أوقفت نقابة مالكي الشاحنات العمومية في مرفأ بيروت الشاحنات على المدخل 14 للمرفأ لمدة عشرة دقائق تضامنا مع الضباط.