IMLebanon

جعجع يحذّر: سنلجأ إلى “الجنائية الدولية” لكشف حقيقة انفجار المرفأ

شدد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على أنه “إذا لم يؤد التحقيق المحلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت إلى نتائج واضحة حقيقيّة مقنعة فإننا حكمًا سنحاول بكل ما أتينا من قوّة الذهاب إلى المحكمة الجنائيّة الدوليّة من أجل كشف الحقيقة وملابسات هذه الجريمة”.

وأكد، خلال لقاء مع وفد من بلدة نيحا – البترون زاره في المقر العام للحزب في معراب لشكره على إنجاز طريق نيحا كفور العربة، أن “التدقيق الجنائي سلك أخيرًا طريقه الصحيح وسنتابعه خطوة بخطوة حتى النهاية”.

وأشار إلى أنه “كما كان أهالي نيحا مقاومون أبطال في زمن الحرب هكذا هم اليوم مقاومون أبطال في أيام السلم، متشبثون بأرضهم ووطنهم”، متابعًا: “بالرغم من الأوضاع الصعبة والصعبة جداً التي نعيشها اليوم، الأوضاع المرّة والقاسية، لن نوفر أي جهد وسنستمر في نضالنا حتى النهاية لإخراج البلاد والعباد من الحالة التي هم فيها الآن إلى رحاب العيش الحر الكريم وسيادة الدولة”.

وختم: “سنبقى إلى جانبكم كما إلى جانب جميع أهلنا في مختلف المناطق اللبنانيّة بقدر ما أعطانا الله إمكانيات وقدرات لاجتياز هذه المرحلة الصعبة”.

وحضر اللقاء عضو تكتل “الجمهوريّة القويّة” النائب فادي سعد، منسق “القوّات اللبنانيّة” في منطقة البترون الياس كرم، المختار شليطا طنوس، رئيس مركز “القوّات” في البلدة وجيه رزق وعدد من الأهالي.

من جهته ألقى المختار كلمة باسم أهالي نيحا، قال فيها: “في ظل عجز الدولة وجدنا فيكم الدولة، وفي ظل غياب الضمير وهيمنة المصالح الشخصيّة والمحسوبيات أثبتم مرّة جديدة أن حزب “القوّات اللبنانيّة” بشخصكم أيها القائد هو قوّة في النضال، وعود منفذة وآمال محققة. جئناكم من نيحا القرية العزيزة عليكم، وهي المطلّة على قضاء بشري العزيز علينا لما له من رمزيّة وطنيّة نراها فيكم. هذه القرية التي أصبح لها طريق تربطها بقضاء البترون، فألف شكر لكم”.

وتابع: “كما قلتم يوماً في إحدى اجتماعاتكم، أنكم أينما تجلسون يكون رأس الطاولة، جئنا نقول لكم اليوم أنكم في نيحا رأس الطاولة، ونرى فيكم المستقبل لنا وللبنان. باسم أهالي نيحا الكرام وباسمي أشكر التفاتتكم الكريمة واهتمامكم بنا وسعيكم في إنجاز مشروع الطريق”.

وختم: “نعاهدكم أننا على خطكم ثابتون، وكما لا تتأخرون دوماً عن تأمين تأمين الحاجات العامة في قريتنا، نحن بدورنا ثابتون معكم كما دائماً. ونثمن أيضاً دور نائب المنطقة الدكتور فادي سعد ونثني على جهوده، ما بصح إلا الصحيح”.