IMLebanon

مؤسسة رينه معوض توزع المستلزمات الطبية على المستشفيات

أعلنت “مؤسسة رينه معوض” أنها وزعت “ومؤسسة American Task Force Lebanon وPeople to People Aid Corp وLebanese Relief Project وAFYA Foundation أكثر من 500 ألف قطعة من المستلزمات الطبية والوقائية من كورونا على المستشفيات والمراكز الصحية والمنظمات غير الحكومية على مختلف الأراضي اللبنانية”.

ولفتت في بيان إلى أن “هذه المساعدات، التي فاقت قيمتها مليون ونصف مليون دولار أميركي، قدمتها الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية، بهدف وقوفها بجانب مقدمي الرعاية الصحية في لبنان الذين يحاربون في الصفوف الأمامية لمكافحة كورونا”.

وأشارت إلى أن “هذه الخطوة تأتي ضمن إطار مبادرة “معا”، التي أطلقتها مؤسسة رينه معوض في آذار 2020 بهدف احتواء فيروس كورونا ودعم المجتمع المتضرر صحيا واجتماعيا ومعيشيا في مختلف المناطق اللبنانية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان”.

وأكدت أنها “تستمر في تقديم فحوص PCR المجانية إلى المرضى الذين يحتاجون إلى إجراء فحص كورونا الإلزامي لدخول المستشفى، والذي يشكل عبئا إضافيا على وضعهم الاجتماعي والمادي الهش، إلى جانب الأشخاص الذين يشعرون بعوارض كورونا ولا يملكون أي تغطية صحية لإجراء الفحوص”، مشيرة إلى “أن عدد الفحوص بلغ أكثر من 10 آلاف فحص في مركز الشمال الاستشفائي ومركز العائلة الطبي في الشمال”.