IMLebanon

بيان توضيحي لمستشفى صيدا الحكومي… ماذا جاء فيه؟

أوضحت إدارة مستشفى صيدا الحكومي الجامعي أنه “وصلت الى قسم الطوارئ في المستشفى الطفلة لمى محمد نجم وهي تعاني من بتر في طرف إصبع في إحدى يديها ( تحت الظفر مباشرة )، فتم استقبالها من قبل الفريق الصحي في قسم الطوارئ ومعاينتها واعطاؤها المسكنات اللازمة وتضميد اصبعه، لحين حضور الطبيب المختص الذي طلبه الأهل بالإسم، حيث كان في غرفة العمليات يتابع حالة أخرى وتم ابلاغ الأهل بالأمر وبأن حالة الطفلة لا تستدعي اي تدخل جراحي مباشر، علما أن الجزء المبتور من الأصبع لم يكن موجودا ولم يحضره الأهل معهم. فتم ابقاء الطفلة تحت المراقبة في قسم الطوارئواجراء ما يلزم في مثل هذه الحالات بالتنسيق مع الطبيب المختص. ولما انتهى الطبيب من عمليته وحضر الى قسم الطوارئ لمتابعة حالة الطفلة لم يجدها، حيث كان أهلها قد نقلوها من المستشفى”.

وأكدت الإدارة، في بيان، أن “فريق قسم الطوارئ في المستشفى لم يقصر بواجبه تجاه حالة هذه الطفلة منذ وصولها وان فترة الانتظار في الطوارئ لم تتعد ساعة وربع الساعة كانت خلالها الطفلة تحاط بالعناية اللازمة ولم تستدع الحالة اجراء جراحة او حتى تقطيب، ليس صحيحا ان فترة انتظار الطفلة في الطوارئ تسبب بموت الخلايا المبتورة لأن الجزء المبتور لم يكن موجودا عند وصولها وحتى لو كان كذلك فلا يمكن اعادة وصله كخلايا”.

وأشارت إلى أنها “تواصلت مع رئيس مصلحة وزارة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر لإطلاعه على حالة الطفلة، وهي تضع نفسها بتصرف اي تحقيق بما جرى من قبل الوزارة وهي جاهزة لإثبات صحة تصرف فريقها الطبي والتمريضي مع هذه الحالة، متمنية الشفاء العاجل للطفلة”.