IMLebanon

انطلاق العمل في مركز التلقيح بمستشفى البترون

انطلق العمل في مركز إعطاء اللقاح في مستشفى البترون، الذي استحدث بمبادرة من رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك ومجلس بلدية البترون، وبمساهمة من أبناء المدينة المقيمين والمغتربين لا سيما المتواجدين منهم في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح مدير مركز التلقيح رئيس اللجنة الطبية في مستشفى البترون الدكتور جورج طنوس أن “المركز مجهز بطريقة مدروسة ومطابقة للشروط الطبية، وقد بدأ باستقبال أبناء قضاء البترون”، شاكرا للحرك مبادرته “لإنشاء هذا المركز الذي يراعي افضل الشروط الصحية والإنسانية للمواطنين”.

وطلب من “الجميع تسجيل أسمائهم على منصة وزارة الصحة العامة المخصصة للقاح، وسنكون في جهوزية تامة للقيام بواجبنا وتلقيحهم من أجل تحقيق أعلى نسبة ممكنة من المناعة المجتمعية”.

وأشار الحرك إلى أن “المركز الذي تم استحداثه من أجل استقبال كل أبناء القضاء وتمكينهم من أخذ اللقاح بحيث لا يضطرون للجوء إلى مستشفيات أو مراكز خارج المنطقة، وهذا أمر مرفوض كليا من قبلنا. وهناك إمكانية للعمل في المركز ساعات إضافية في سبيل تأمين الخدمة اللازمة لأبناء القضاء، وسنكون على قدر المسؤولية في تعميم عملية التلقيح بشكل منظم ومدروس وتحقيق نسبة متقدمة من المناعة المجتمعية”.

وكشف عن “مبادرة من شركة خاصة لأحد أبناء مدينة البترون في الولايات المتحدة الأميركية، التبرع لتأمين 2000 لقاح سبوتنيك لأبناء المدينة وفقا لشروط وأولويات معينة”. وقال: “تبلغت اليوم من أصحاب المؤسسات السياحية نيتهم تأمين اللقاحات لموظفيهم في سبيل تأمين الحماية لهم ولزبائنهم، بالاضافة الى التنسيق الذي أجرته جمعية التجار مع أصحاب المؤسسات التجارية الذين سيتكفلون بتأمين اللقاحات للعاملين لديهم، وبذلك يصبح عدد اللقاحات المؤمنة لأبناء المدينة والعاملين في مؤسساتها 3000 لقاحا. على أمل أن تعمم هذه التجربة على كل البلدات وفي كل المناطق اللبنانية”.