IMLebanon

مناشدة وزيرة الإعلام تحديد استراتيجية إعلامية لمواجهة المخدرات

ناشدت شبكة ” ZNN ” الاخبارية وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال منال عبد الصمد نجد تحديد إستراتيجية إعلامية لمواجهة المخدرات.

وقالت الشبكة في بيان لها: “كثر في الآونة الأخيرة لا سيما بعد كشف شحنة المخدرات المهربة عن طريق لبنان إلى السعودية تداول موضوع المخدرات من قبل الوسائل الإعلامية اللبنانية بطريقة تخلو من ذكر مخاطر هذه الآفة. ولأننا في شبكة ZNN الإخبارية نؤمن بدور الإعلام في عدم تبسيط التأثير السلبي للمخدرات على هيبة الدولة وصحة المواطنين”.

وأشار إلى أنه “لما وجدنا أن الكثير من غرف الدردشة في كلوب هاوس وفايسبوك باتت تتضمن نقاشات حول المخدرات، ولما تبين لنا أن الأخبار التي يتم تداولها عبر الوسائل الإعلامية المرئية والمكتوبة والإلكترونية تفتقد إلى توجيه المواطنين وتوعيتهم على هذه الآفة، ارتأينا مناشدة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد ضرورة إطلاق خطة إستراتيجية إعلامية تتضمن: الطلب من الوسائل الإعلامية القيام بالتوعية حول مخاطر وآثار المخدرات، تأمين الحصانة لوسائل الإعلام التي تأخذ على عاتقها مواجهة التجار والمروجين وكشف خفاياهم وخباياهم، توفير مادة إعلامية ومعلومات مثبة عن أعداد التجار والمتعاطين في لبنان”.

وأضافت: “اخيرا إلزام وسائل الإعلام بتخصيص قسم من موادها لالقاء الضوء على المخدرات بطريقة تسهم في تعزيز المناعة المجتمعية ضد هذه الآفة”.

واعتبرت أن “دور الإعلام أساسي في مواجهة التجار والمروجين والمتعاطين، لذلك نتطلع إلى عقد لقاء إعلامي موسع برعاية وزارة الإعلام ومشاركة لجنة الإعلام والإتصالات النيابية ونقابتي الصحافة والمحررين والمجلس الوطني للإعلام وكافة الوسائل الإعلامية لإطلاق الإستراتيجية وميثاق الشرف في هذا المجال”.

وشددت الشبكة على أن “الرهان هو على وحدة إعلامية جامعة لعلنا نواجه الآفة بهجوم نوعي وبطريقة مهنية كي لا نفقد المناعة المجتمعية وتتفشى المخدرات ويصبح التعاطي نمط حياة ويصبح الإتجار أسلوب عمل..لا بد من تضافر الجهود لإزالة الصورة النمطية التي تكرست حول بساطة هذه القضية وليبدأ ترسيخ مفاهيم الرفض الكلي والمطلق للمخدرات”.