IMLebanon

الحرائق تلف لبنان!

اندلعت النيران منذ فترة ما قبل الظهر، في أحراج وحقول بلدة ​بسابا​، قضاء الشوف، حيث يحاول عناصر ​الدفاع المدني​ و​الجيش​ وأبناء البلدة السيطرة على الحريق، وسط مخاوف كبيرة من ان تمتد النيران الى أحراج بلدة غريفة المجاورة .

وتستمر جهود عناصر الدفاع المدني والجيش وأبناء بلدة بسابا، في محاولة للسيطرة على الحريق الذي يندلع منذ فترة ما قبل الظهر في أحراج وحقول البلدة، ولكنها باءت جميعها بالفشل، بسبب ضخامة النيران وتوسع رقعتها بشكل سريع نتيجة حركة الرياح وارتفاع درجات الحرارة، وسط مخاوف كبيرة من ان تمتد النيران الى أحراج بلدة غريفة المجاورة .

وفي السياق عينه، شبّ حريق كبير في خراج بلدة صديقين من جهة جبال البطم، قضاء صور.

واندلع حريق في أحراج الصنوبر والأرز البري في وادي منطقة بسري، بالقرب من معمل “بول أرقش” لانتاج الكهرباء، وتقوم عناصر من الدفاع المدني بالعمل على اخماد النيران.

وشب بعد ظهر اليوم حريق هائل في جبل الرويس في المرتفعات المشرفة على مدينة النبطية بفعل ارتفاع حرارة الطقس ، واتت النيران على مساحات من الاشجار والاعشاب ، وعملت فرق الدفاع المدني على محاصرة النيران واخمادها.

كما اندلع حريق في موقع تلة هيلونة في بلدة عين يعقوب، حيث اتت النيران على مساحة اربعة آلاف م2 من النباتات الحرجية، خاصة البلان والقندول.

وأوضح رئيس مركز الدفاع المدني في بزبينا طلال ايوب ان “العمل يتركز على حصر النار ومنع تمددها الى حرج الصنوبر المتاخم لموقع الحريق، وبمشاركة من بلدية عين يعقوب وشرطة اتحاد بلديات الجومة”.

كذلك شب حريق كبير في قرية الباردة العكارية، وامتدت السنة النيران الى البساتين والاراضي الزراعية واقتربت من المنازل.

وناشد الاهالي الاسراع في ارسال سيارات الاطفاء لمحاصرة النيران.

 

إقرأ أيضًا:

حريق كبير في بسابا… ومناشدة للمساعدة!

في بسري… حريق بالقرب من معمل لإنتاج الكهرباء

حريق هائل في جبل الرويس