IMLebanon

الحرس الثوري: “داعش” واجه سد “الحزب” في لبنان

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن مؤامرة الأميركيين لتقسيم دول المنطقة ستفشل، مؤكدا أن شعوب المنطقة لن تسمح لهم بالهيمنة.

وأشار إلى انتشار داعش في سوريا والعراق وليبيا، مضيفا أن التنظيم “اتجه نحو لبنان أيضا لكنه واجه سد حزب الله كما انتشر في أجزاء من اليمن وتوغل في افريقيا وما زالت تداعياته باقية هنالك كما انتشر في باكستان وأفغانستان”.

وأوضح قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زادة، في تصريحات بمدينة قم المقدسة، أن “مختلف جوانب “داعش” ما زالت بحاجة إلى البحث والدراسة من قبل الخبراء”، مؤكدا أن “فيروس داعش نشأ في مراكز الدراسات الأميركية، وكان مخططهم بأن يتم نشره في كافة البلاد الإسلامية”.

ولفت العميد حاجي زادة، إلى أن داعش وصل إلى أفريقيا وأفغانستان وباكستان، كاشفا عن أن “هذا الفيروس تم إحباطه من خلال توجيهات قائد الثورة ومبادرة قائد فيلق القدس الراحل قاسم سليماني في الوقت المناسب”.

وشدد على أن “شعوب المنطقة لن تدع الأميركيين يهنأون في المنطقة، ولن يتم نسيان اغتيال الشهيد سليماني، فهذه الشهادة أيقظت الشعوب”، قائلا: “اليوم أنشأ الأميركان قواعد لهم في سوريا وهم بصدد تقسيم العراق وسوريا وايران، ولديهم مخططات للمنطقة، لكنهم وبفضل توجيهات القائد لم يفلحوا، والنقطة الهامة هي وعي شعوب المنطقة وايران”.