IMLebanon

حملة تطعيم في المستشفى التركي ومغدوشة

حطت حملة المركز الطبي في الجامعة اللبنانية- الأميركية “مستشفى رزق” بعنوان “تطعيم لبنان” في المستشفى التركي لطب الطوارىء والحروق في صيدا، بالتعاون مع بلدية المدينة، حيث تم تخصيص ساعات قبل الظهر لتلقيح نحو 350 شخصا بلقاح “فايزر” من الفئات العمرية من 19-49 عاما، وذلك في إطار تمنيع المجتمع في لبنان ضد فيروس كورونا و”المتحور دلتا”.

وأشرف على سير الحملة فريق المركز الطبي في الجامعة (مستشفى رزق) برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون المشاريع سعد الزين، وفريق بلدية صيدا بإشراف مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في مجلس بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي وعضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب، وبمواكبة من رئيسة مجلس إدارة المستشفى التركي السيدة منى الترياقي، ومن شرطة البلدية بإمرة قائد الشرطة المفوض ثالث بدرالدين قوام. كما شاركت في الحملة فرق من المتطوعين في الجمعيات الأهلية المتعاونة مع البلدية وهيئات صحية.

وأشار رئيس اللجنة الوطنية العلمية لإدارة اللقاح الدكتور عبدالرحمن البزري إلى أن “هذه المبادرة بتلقيح العديد من المرتبطين والمتطوعين بالمنظمات الاهلية في منطقة صيدا وجوارها ومنطقة مغدوشة تظهر دور المجتمع المدني، وتظهر أهمية اعطاء اللقاح لكل المتطوعين ولكل افراد الشعب اللبناني، لان لبنان فرصته الوحيدة لمواجهة كورونا وفي مواجهة المتحورات هي من خلال اللقاح”.

وأضاف: “كلما زدنا في عملية التلقيح وزدنا أعداد الأفراد الذين لديهم مناعة قوية ضد الفيروس، كلما تمكنا من رفع الحماية في عملية تمنيع المجتمع اللبناني، ونعني هنا اللبنانيين وكافة المقيمين من الإخوة الفلسطينيين والسوريين ومن كافة الجنسيات المتواجدين في مختلف المناطق اللبنانية”.

وختم متمنيا “تكرار هذه المبادرة من قبل مؤسسات جامعية أخرى. بالطبع الجامعة اللبنانية الاميركية هي رائدة بهذه المبادرة وندعو المنظمات الانسانية والمؤسسات الكبرى التي لديها قدرة على شراء اللقاح للتعاون مع وزارة الصحة والبرنامج الوطني للتلقيح، وتقديم المزيد من الخدمات لكل من يسكن على الاراضي اللبنانية”.