IMLebanon

الإمارات تفتتح متجرا خاليا من التواصل البشري!

افتتحت شركة ماجد الفطيم الإثنين متجر كارفور سيتي+، وهو أول متجر آلي خالٍ من التواصل البشري في الشرق الأوسط، باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مول الإمارات بدبي.

وأطلقت شركة التجزئة الفرنسية العملاقة كارفور رؤيتها لمستقبل الصناعة عبر هذه الافتتاحية، مشيرةً إلى أنّه يمكن للمتسوقين الاستفادة من وسائل الدفع الخاصة به عبر تطبيق كارفور MAF Carrefour. كما تنصّ القوانين على أنه لا يُسمح إلا للمتسوقين الّذين يستخدمون تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالدخول، ولا توجد طريقة لتسجيل الخروج أو للتسجيل على صناديق الدفع.

وفي التفاصيل، يتتبع نظام متطور من مستشعرات الرفوف وما يقرب من 100 كاميرا مراقبة صغيرة تحركات المتسوقين أثناء ملء عرباتهم. وبعد خمس دقائق من مغادرتهم المتجر، يتلقى المتسوقون على هواتفهم الذكية الإيصالات لكل ما وضعوه في حقائبهم.

وقال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لتجارة التجزئة في ماجد الفطيم، الّذي يدير سلسلة المراكز التجارية العالمية الفرنسية كارفور في الشرق الأوسط، لوكالة أسوشيتد بريس: “تم تصميم كارفور سيتي+ لتسهيل حياة زبائننا باستخدام التكنولوجيا، وبهدف الحد من الاحتكاك والتواصل المباشر وتحسين وإثراء تجربة البيع بالتجزئة”.

وأضاف: “هذا الفرع يمثل تطوراً مهماً في مجال البيع بالتجزئة في الإمارات والمنطقة، حيث تواصل كارفور تقديم الابتكارات الكفيلة بتلبية الاحتياجات العصرية واستشراف اتجاهات التسوق المستقبلية”.