IMLebanon

في جبيل… مهرجان النبيذ في نسخته الشتوية

بعد تنظيمها مهرجان النبيذ الصيفي لسنوات متتالية، ها هو اسم مدينة جبيل يرتبط مجددا بالنبيذ اللبناني خلال فترة الأعياد.

فلأوّل مرّة في لبنان، وبالتعاون مع “مهرجان النبيذ اللبناني” وشركة Eventions ، تستضيف مدينة جبيل في 10 و 11 كانون الأوّل ابتداءً من السّاعة الرابعة بعد الظهر، نحو 20 مؤسسة منتجة للنبيذ اللبناني لتقديم مشروب النبيذ السّاخن في الشارع الروماني من أمام مغارة وشجرة الميلاد.

ومن المرجح أن يصبح مهرجان النبيذ في نسخته الشتوية محطة سنوية في نشاطات البلدة.

يذكر أن مدينة جبيل كانت قد شاركت سابقا في السوق الميلادي في ستراسبورغ- فرنسا، واليوم تعمل على نقل الثقافة الاوروبية الى لبنان من خلال اشراك النبيذ اللبناني بعادات اوروبية أي التسويق للنبيذ اللبناني الساخن.

والمعروف ان النبيذ الساخن هو الأكثر استهلاكا في اوروبا في فصل الشتاء، حيث يتم اضافة عدد من المكونات كالقرفة والليمون للنبيذ.

ها هي مدينة جبيل اليوم وبالرغم من كل المشاكل الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، تحاول ادخال فرحة العيد لقلوب اللبنانيين من خلال أفكارها الجديدة، فبامكان أي شخص دخول المهرجان مجانا والتمتع بجمال زينة الميلاد وبعروض فنية متنوعة وشراء النبيذ الساخن.

وكانت جبيل قد أضاءت يوم الثلاثاء الماضي شجرة ومغارة الميلاد في الشارع الروماني، حيث سيقام أيضا مهرجان النبيذ الساخن، خلال احتفال شارك فيه وزير السياحة وليد نصار، النائب زياد الحواط، وعدد من فعاليات المنطقة.

 

(ميليسا ج. افرام)