IMLebanon

ميقاتي: هذه لحظة تاريخية في وزارة الخارجية

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي  “ان إنتخابات المغتربين دليل اضافي على ان لبنان المنتشر لا ينسى لبنان ويريد لبنان، ويجب ان يعبّر عن هذا الاهتمام بوطنه من خلال صندوق الاقتراع”.

واعتبر ميقاتي خلال تفقده غرفة العمليات الخاصة بإدارة ومراقبة الانتخابات النيابية في الخارج التي انشأتها وزارة الخارجية والمغتربين أن “هذه لحظة تاريخية ومهمة في وزارة الخارجية التي هي جسر حقيقي يربط لبنان المقيم بلبنان المنتشر،وهذا العمل هو خطوة اضافية لشد الأواصر بين لبنان واللبنانيين في الخارج. عندما نرى ان 220 الف لبناني مغترب تسجلوا فقط  للمشاركة في الانتخاب، فيما يبلغ عدد المغتربين الملايين، كنا نتمنى لو كانت المشاركة اكبر بكثير. وفي هذه المناسبة ادعو المسجلين الى عدم التقاعس والاقدام على الاقتراع بكثافة لإيصال صوتهم وإحداث التغيير”.

أضاف: “إنتخابات المغتربين دليل اضافي على ان لبنان المنتشر لا ينسى لبنان ويريد لبنان، ويجب ان يعبّر عن هذا الاهتمام  بوطنه من خلال صندوق الاقتراع. أشكر الجامعة الثقافية في العالم على دعمها لإنجاز ما تحقق، وهو انجاز كبير ومهم، كما اشكر معالي وزير الخارجية على اصراره ومتابعته للوصول الى هذا اليوم، رغم التشكيك الكبير  الذي سمعناه بحصول الانتخابات . ما يحصل اليوم هو المدماك الاول في الانتخابات النيابية، وباذن الله ستتم الانتخابات بنزاهة وشفافية، ولم يترشح احد منا للانتخابات كتأكيد اضافي على الحياد .”

ودعا ميقاتي الجميع الى الاقبال على الاقتراع بكل نزاهة وحرية ضمير.

 

*** يمكنكم أيضا قراءة: ميقاتي: مرتاح للأجواء عشية الاستحقاق الانتخابي