IMLebanon

بالفيديو: إشكال بين الجيش والقوات في “اللبنانية”

وقع اشكال في الجامعة اللبنانية كلية الحقوق والعلوم السياسية- الفرع الثاني في جل الديب بين الجيش وبعض طلاب القوات اللبنانية.

ويعود سبب الاشكال الى وجود صورة كبيرة امام الجامعة مرخصة من قبل البلدية للرئيس الشهيد بشير الجميل وقد قام مناصرو التيار الوطني الحر بنزعها ورفعوا يافطة تطالب بالتدقيق الجنائي من دون اخذ اي اذن رسمي ما ادى الى تلاسن بين مؤيدي القوات من جهة والتيار من جهة ثانية قام بعدها عناصر الجيش بالاعتداء بالضرب والعصي على طلاب القوات.

إلى ذلك، منع مدير كلية العلوم السياسية الدكتور رودريغ ابي خليل الذي تعرض للاهانة مع مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور امين لبس الجيش من توقيف طلاب القوات الموجودين حالياً داخل حرم الجامعة.

وعلى الاثر، أعلنت مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية أنه “لقد عمد بعض الأفراد إلى رفع شعارات حزبية في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث. وبالتالي، ونظراً إلى أنّ تصرفات كهذه تتكرّر في كل مناسبة، تطالب مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، رئيس الجامعة اللبنانية بالتدخل فوراً ونزع كافة الشعارات الحزبية التي رُفعت في حرم الجامعة. كما تتوّجه مصلحة الطلاب إلى وزارة التربية التي تُعتبر الجهة الوصيّة على الجامعة اللبنانية، للتدخل لإزالة هذه الشعارات.”

وأضافت “ترفع مصلحة الطلاب الصوت وترفض أعمال استفزازية كهذه، باعتبار أن هذه الجامعة وطنية لجميع اللبنانيين ، وليست المكان المناسب لرفع الشعارات الحزبية”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by IMLebanon (@imlebanonnews)

 

*** يمكنكم أيضا قراءة: 

توضيح من “اللبنانية” عن الإشكال في كلية الحقوق

نديم الجميل: “ما تحوّلوا الجيش لفرقة انضباط عند التيار!”