IMLebanon

الجوزو: سنناضل كأجدادنا للحفاظ على هويتنا في المنطقة

أقام “دار الكتاب المبين”، برعاية مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو ممثلا بقاضي الشرع محمد هاني الجوزو، حفل توزيع جوائز مسابقة “عون الحافظ” وتكريم حفاظ كتاب الله تعالى، في القاعة الثقافية في مركز الشيخ عبد الحليم  الإسلامي في مسجد القلعة في شحيم، في حضور مشايخ وعلماء وشخصيات وحشد من الأهالي.

القى القاضي الجوزو كلمة المفتي الجوزو قائلًا: “ان القرآن يرتبط بالهداية، فهو دستور الأمة، واذا وجد في قلب إمرئ، وجدت معه الأنوار والفضائل. نحن نتعرض للكثير من الهجمات على الأمة، لكن لن ينالوا منا، فأعظم رد على هذه المحاولات، هذه المجالس، فأكثروا منها”.

أضاف: “بفضل من الله ما زالت  تبنى المساجد، وتزداد مدارس القرآن كل يوم، وهذا يدل على ان هذه الأمة هي خير أمة، وهي حية ويقظة بكتاب الله، وبإنتمائها الى رسول الله، وهي تزرع كل يوم، في وقت هناك أمم تقتل وتهدم، ولكن أمة الاسلام ما زالت أمة مدافعة وناهضة، وتبني في كل يوم غروسا ودروعا جديدة، ومنها ما نراه اليوم في هذه الوجوه النيرة، التي حفظت كتاب الله تعالى، فبوركت هذه الأعمال وهذا النتاج”.

وتابع: “لكل انسان ولكل أمة هوية، فالهوية التي ننتمي اليها في هذه المنطقة، هي الاسلام، شاء من شاء وأبى من أبى، لن نرضى أن يقول أحد أريد أن أشرع لكم، ولا بد ان ترضخوا، نعم لن نرضخ، فكما ناضل أجدادنا ولم يرضخوا، للحفاظ على هويتنا في المنطقة، لن نرضخ نحن. هويتنا تعلو فوق كل القضايا، وفوق كل انتماء وتبعية، فالاقليم هو اقليم العروبة والاسلام والدين، وسنحافظ على هذه الهوية الناصعة، وسنضحي لها، وندعو الى التمسك بالقرآن وحب الله ورسوله”.