IMLebanon

الراعي ينبّه من تعطيل النصاب: يُسقط الدولة في أزمات أعمق!

اشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى أنّ “اللبنانيين في لبنان وخارجه ينظرون الى يوم الأربعاء المقبل وهو يوم يدخل فيه النواب مجلسهم لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فراغ 8 أشهر في سدة الرئاسة، فيما أوصال الدولة تتفكك والشعب يجوع وقوانا الحية تهاجر والعالم يستهجن هذه الممارسة الغريبة في السياسة”.

واضاف الراعي في عظة قداس الأحد: “الشعب ينتظر انتخاب الرئيس وهناك من يتحدث عن تعطيل النصاب ما يلغي الحركة الديموقراطية ويسقط الدولة في أزمات أعمق”.

كما اوضح أنّ “سعينا في البطريركية يهدف الى انتزاع اسلوب الفرض على الأخرين”، مشددًا على أننا “نحرص أن يبقى الاستحقاق الرئاسي محطة في مسار العملية الديمقراطية المطبوعة في روح الوفاق الوطني”.

وتابع الراعي: “ما يعزز الحرص عندنا أن كل الاطراف السياسية والمرشحين يعتمدون لغة التوافق والحوار بعيدا عن أشكال التحديات”.

من جهة ثانية، لفت البطريرك الماروني الى أننا “نحتفل اليوم بتجديد تكريس لبنان والشرق الأوسط لقلب يسوع الأقدس ومريم الطاهر، اننا بفعل التكريس نلتمس عطف الرحمة الالهية لكي تشمل مواطني لبنان والشرق الاوسط والسياسيين لتمسهم بروح المسؤولية”.

وختم الراعي: “فليعلم المسؤولون اللبنانيون أنهم لا يستطيعون المضي في إهمال إرادة الله بشأن خير كل إنسان اذا واصلوا حروبهم ونزاعاتهم وسعيهم إلى مصالحهم الشخصية والفئوية وإهمال واجباتهم لجهة تأمين حقوق اللبنانيين الاساسية”.