IMLebanon

بالفيديو- طوني أبي نجم يردّ على “التيار” ويتحدى باسيل!

ردّ ناشر موقع “IMLebanon” الصحافي طوني أبي نجم على بيانيّ لجنة الإعلام في “التيار الوطني الحرّ”.

وقال أبي نجم عبر فيديو نُشر عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي: “اتهامي بأنني مسؤول عن سرقة أموال اللبنانيين “مضحك” إذ إنني لم أستلم وزارة الطاقة خلال الـ15 سنة الماضية ولم أكن يومًا مستشارًا لباسيل”.

وعن اتهامه بأنه “وكيل التسويق الإعلامي لحاكم مصرف لبنان”، أوضح قائلًا: “أنا أفتخر بأنني كنتُ وكيل التسويق بوجه “التيار” لمنعهم من تطيير رياض سلامة وتعيين حاكم جديد تابع لهم يطيح بما تبقى للبلد، مشيرًا الى أنه “فخور بأنه استطاع كسب هذه المعركة”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Tony Abi Najem (@tabinajem)

الى ذلك، أكد ناشر “IMLebanon” أنّه “خلال توقيف رجليّ الأعمال شفيق صعب وجيلبير ساسين في الولايات المتحدة تمّ استجوابهما حول علاقتهما بباسيل”، داعيًا “التيار” الى التوقف عن الكذب.

من جهة ثانية، تحدى أبي نجم رئيس “التيار” أن يقدّم “أي وثيقة للرأي العام اللبناني تثبت أنه قدّم مراجعة بالعقوبات الأميركية المفروضة عليه”، معتبرًا أنّ “باسيل كاذب ولن يجرؤ على الإقدام على هذه الخطوة لأن ملف العقوبات سيصبح علنيًا ما يمكّن الشعب اللبناني من الاطلاع على ملف الفساد الموثق أميركيًا باتصالات ومحادثات ووثائق”.

وفي رسالة أخيرة الى باسيل، تمنى ناشر “IMLebanon” أن تظهر “ويكيليكس” جديدة لكشف تفاصيل الاجتماع الأخير الذي جمع رئيس التيار بالسفيرة الأميركية دوروثي شيا قبل فرض العقوبات الأميركية.