IMLebanon

احتفال هندي بالنجاح التاريخي لمهمة Chandrayaan-3

انضم مجلس الوزراء الهندي إلى الأمة في الاحتفال بالنجاح التاريخي لمهمة Chandrayaan-3 إلى القمر.

وقدر مجلس الوزراء أيضًا الإنجاز الهائل الذي حققه علمائنا،وهذا ليس مجرد انتصار لوكالتنا الفضائية، ولكنه رمز مشرق لتقدم الهند وصعودها على الساحة العالمية. ورحب مجلس الوزراء بالاحتفال بيوم 23 أغسطس باعتباره “اليوم الوطني للفضاء”.

وهنأ مجلس الوزراء منظمة أبحاث الفضاء الهندية ISRO على جهودها. بفضل علمائنا، أصبحت الهند أول دولة تهبط بالقرب من القطب الجنوبي للقمر. إن الهبوط على القمر، بدقة متوقعة، يعد في حد ذاته إنجازًا بالغ الأهمية. فهذا الهبوط والتغلب على الظروف الصعبة، هو شهادة على روح علمائنا، الذين سعوا منذ قرون إلى دفع حدود المعرفة الإنسانية. إن ثروة المعلومات التي ترسلها المركبة الجوالة “براجيان” من القمر ستعزز المعرفة وتمهد الطريق لاكتشافات رائدة ورؤى حول أسرار القمر وما وراءه.

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه في عصر يتسم بالتقدم التكنولوجي السريع والسعي إلى الابتكار، يقف علماء الهند كمنارات مشرقة للمعرفة والتفاني والخبرة. إن براعتهم التحليلية، جنبًا إلى جنب مع الالتزام الشديد بالاستقصاء والاستكشاف، دفعت الأمة باستمرار إلى طليعة الإنجازات العلمية العالمية. إن سعيهم الدؤوب لتحقيق التميز، وفضولهم الذي لا ينضب، وروحهم التي لا تقهر للتغلب على التحديات لم تعزز سمعتهم على المسرح الدولي فحسب، بل ألهمت أيضًا عددًا لا يحصى من الآخرين ليحلموا أحلامًا كبيرة ويساهموا في نسيج المعرفة العالمية الواسع.

ويفتخر مجلس الوزراء برؤية عدد كبير من العالمات اللواتي ساهمن في نجاح Chandrayaan-3 وبرنامج الفضاء الهندي بشكل عام. وهذا سوف يحفز العديد من العالمات الطموحات في السنوات القادمة.

وهنأ مجلس الوزراء أيضًا رئيس الوزراء ناريندرا مودي على قيادته الحكيمة والمثالية، والتزامه الثابت ببرنامج الفضاء الهندي من أجل رفاهية الإنسان والتقدم العلمي. إن إيمانه بقدرات علمائنا وتشجيعه المستمر كان دائمًا يقوي معنوياتهم.