IMLebanon

“الوفاء للمقاومة”: الموازنة تعبّر عن واقع التردي في البلاد

اعلنت كتلة الوفاء للمقاومة، اليوم الخميس، أنها تسعى “أن تقوم في لبنان دولة جامعة ذات قرار حر يحكمها القانون وتؤتمن على حقوق ومصالح اللبنانيين من دون استنساب أو تمييز ولديها القدرة على مواجهة الأعداء عبر تمسكها بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وفي هذا الإطار، اشارت الكتلة، في بيان، الى أنّ “الخطوة الاولى للشروع في طي الأزمة الراهنة تقضي بإنجاز الاستحقاق الرئاسي، والتمسك بمعادلة الحماية الوطنية لما أثبتته من جدوى واضحة في مواجهة العدو الصهيوني”.

كما شدد البيان على أنه “يجب بذل الجهد لاستقرار الوضع النقدي ولتوفير حاجات المواطنين في الطبابة والتعليم والطاقة وتعزيز أوضاع المرافق العامة التي تعزز الموارد المالية للبلاد”.

من جهة ثانية، لفتت الى أن “العمل على معاجلة مشكلة النازحين السوريين وعودتهم الطوعية والآمنة الى بلادهم انطلق منذ زمن وأصبح جادّاً”.

الى ذلك، اعتبرت أنّ “موازنتي 2023 و2024 هما موازنتان تعبران عن واقع التردي والإختناق في البلاد، ونحن نتعاون مع الآخرين ونعمل بجد وإخلاص، ونرفض كل شكل من أشكال الضغوط”.

وفي الملف الرئاسي، أكدت الكتلة أنها منفتحة “على كل المبادرات لإنجاز الاستحقاق الرئاسي تماشيًا مع دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار”.