IMLebanon

حجار: “جلسة النزوح” بحاجة للمزيد من التحضير

أوضح وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أنه قرّر عدم المشاركة في الجلسة الوزاريّة المخصّصة فقط للبحث في ملف النازحين السوريين بعد أن تبيّن له من خلال الإتصالات والمشاورات أنها بحاجة للمزيد من التحضير لتكون مجدية وفعّالة، وقال: “أتت النتيجة بحسب توقّعاتي”.

ولفت حجار الى انه أعلن أمس الاحد خلال لقاء صحافي قراره بعدم المشاركة، علما انه كان قد أعلن الأسبوع الماضي عن نيّته بالمشاركة في الجلسة الوزاريّة المخصّصة فقط للبحث في ملف النازحين السوريين التي دعا إليها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

من جهته، أسف وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، في حديث للـ LBCI “عدم تأمين الزملاء الوزراء الموجودين في لبنان نصاب جلسة مجلس الوزراء المخصصة لموجة النزوح الخطرة الى لبنان لأهمية تلك الجلسة، للبحث في موضوع النزوح السوري والموجة الثانية التي تشهدها الحدود والتي تشكل خطرا وجوديا على لبنان يضاهي خطة التعافي الاقتصادي بأضعاف”.

وأضاف: “لو كنت أعلم ان النصاب لن يكتمل، لكنت ارجأت سفري الذي كنت قد ابلغت الامانة العامة لمجلس الوزراء به قبل تعيين موعد الجلسة.”