IMLebanon

“الحزب”: ما يحصل في مخيم عين الحلوة قتال عبثي

أعرب حزب الله عن بالغِ أسفه للاقتتال الدائر منذ أيام في مخيم عين الحلوة والذي أدى الى سقوط عددٍ من الضحايا والجرحى  وتدمير الممتلكات وتهجير جديد لأبناء الشعب الفلسطيني، وطالت شظاياه المناطق المجاورة والمجمعات الدينية والمؤسسات التربوية ونقاط الجيش اللبناني والطرقات القريبة.

وأكّد في بيان: “بشكل صريح لا مجاملة فيه لأحد أننا ضد هذا إلاقتتال ونرفضه بالمطلق، ونعتبر أن المستفيد الوحيد منه هو إسرائيل، والمتضرر الأكبر منه  هو  الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية”.

وتابع: “ففي الوقت الذي يخوض فيه مجاهدو المقاومة الفلسطينية في الداخل أعظم الملاحم لتحرير تُراب فلسطين يحصل هذا القتال العبثي في مخيم عين الحلوة والذي يدمّر البشر والحجر ويعمّق المأساة ويضر بشكلٍ كبير بالوحدة الوطنية الفلسطينية ومستقبل العمل الوطني”.

ودعا “الحزب” إلى وقفٍ لإطلاق النار بشكلٍ فوري والالتزام بكل مندرجات وآليات الحل التي يتم التوافق عليها في إطار العمل الوطني الفلسطيني بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية والقوى الفاعلة والمؤثرة.

وختم البيان: “إنّ حزب الله الذي آلمه جداً سقوط الضحايا البريئة يسأل الله تعالى الرحمة لهم والصبر لذويهم وللجرحى العافية والشفاء، ويُشيد بكل الجهود المبذولة من الأطراف كافة لوضع حدٍ حاسم لهذا الاقتتال وإنهاء ذيوله والحؤول دون اندلاعه مجدداً”.