IMLebanon

اليونيفيل عن استهداف الصحافيين: لا يمكننا أن نشرح حالياً!

أعلنت “اليونيفيل” أن يوم أمس الجمعة شهد إطلاق نار كثيف عبر الخط الأزرق على مدى فترة طويلة من الوقت وعلى نقاط عدة على الخط، وشكّل ذلك برمته تبادلاً لإطلاق النار عبر الخط الأزرق.

وأضافت في بيان: “فيما يتعلق بعلما الشعب، نعلم أن إسرائيل ضربت موقعاً يبعد حوالي 2,5 كيلومتراً عن البلدة الساعة 5:20 مساءً تقريباً، وسمع جنود حفظ السلام على بعد بضعة كيلومترات إطلاق نار وانفجارات بعد ذلك. وبناء على ما تمكّنت اليونيفيل من ملاحظته، لا يمكننا في هذه المرحلة أن نقول على وجه اليقين كيف أصيبت مجموعة من الصحفيين الذين كانوا يغطون الأحداث، وقُتل أحدهم. وإذا استمر الوضع في التصعيد، فمن المرجح أن نرى المزيد من هذه المآسي”.

كما شددت على أن أي خسارة في أرواح المدنيين هي مأساة ويجب منعها في جميع الأوقات، مضيفة: “لهذا السبب نحثّ الجميع على وقف إطلاق النار والسماح لنا، كحفظة سلام، بالمساعدة في إيجاد الحلول، فلا أحد يريد أن يرى المزيد من الناس يجرحون أو يقتلون”.

إلى ذلك، جددت “اليونيفيل” “تقديم تعازينا القلبية لعائلة عصام العبدالله، كما نعرب عن تمنياتنا وآمالنا الصادقة بالشفاء الكامل والعاجل للصحفيين الآخرين الذين أصيبوا”.