IMLebanon

“لا أقبل”… حجار: الرئيس الأعلى بوزارته هو الوزير

أشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار بعد انتهاء اللقاء التشاوري في السراي الحكومي اليوم الأربعاء إلى أنه بحسب الطائف الرئيس الاعلى بوزارته هو الوزير.

وسأل: “فهل أقبل اليوم ان يتم التواصل والعمل خارج صورتي الشخصية في الوزارة؟ لا أقبل”.

وتابع حجار: “هناك خلاف على هذا الموضوع عند البعض، ويستعملون تعابير ليست منطقية. هناك خلاف على إدارة البلاد بغياب رئيس الجمهورية، وهو حق شرعي، هناك اختلاف في الإدارة ولقد قلنا ما هو، فمن ينوب عن غياب الرئيس هم ال 24 وزيرا. اذا حلت هذه القضية، فيمكن ان نشارك غدا صباحا، وندخل في عملية حوار في كل الأمور المعنية في البلد”.

وقال: “اعتقد انه على دولة الرئيس في هذه المرحلة التاريخية،ومع المبادرات التي تطلق، ان يتلقف هذا الموضوع، ونكون بذلك نواجه المرحلة بطريقة أفضل”.

وعن ما أزعج وزير الدفاع خلال اللقاء، أوضح حجار: “وزير الدفاع هو وزير صديق، عشنا معه نحو 24 شهرا في الوزارة، ونعرف مدى مناقبيته واتزانه وعمله الوطني. هناك مشكلة في مكان ما وعلينا أن نصلحها، ولقد تكلمت عنها لمرات، ولن اتكلم اليوم عن هذا الموضوع بالتفصيل، وعلى دولة الرئيس التواصل مع الوزراء المعنيين، ويجب أن نتذكر انه، وبحسب دستور الطائف الذي يتم نحره كل يوم، فان الوزير هو الرئيس الأعلى لوزارته”.