IMLebanon

صفي الدين: اليمن لن يترك فلسطين

رأى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين، اليوم الإثنين، أنه من أوجب الواجبات اليوم هو الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال.

وفيما يخص المواقف الداعمة لغزة قولاً وفعلاً، أشار صفي الدين، في كلمة له عبر الفيديو في المؤتمر العلمائي الموسع في صنعاء نصرة لغزة، إلى أن موقف اليمن الحاسم والشجاع أصبح اليوم النموذج والأمل والحجة على كل العرب والمسلمين.

ولفت إلى أن اليمن الذي ترك وحيداً لسنوات لم يترك فلسطين بل يقدم التضحيات ويضرب الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات.

كذلك، خاطب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اليمن قيادة وشعباً، قائلاً: “لقد بيضتم وجوه المسلمين وأزلتم العار عن أمتنا، والعض على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو من أعظم ما تقدمونه”.

هذا ورأى السيد صفي الدين أن “قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، تجاوز كل الظروف التي مر بها اليمن لنصرة فلسطين في موقف سيسجل في التاريخ وقبلها عند الله”.

واعتبر أن ما يجري من عدوان وحصار أميركي _ غربي على قطاع غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين.

وأضاف صفي الدين أنه “إذا كان بعض العلماء والفقهاء لا يجدون في معارفهم ما يلزمهم عن الدفاع عن أهل غزة فإن علمهم حشو لا يتصل بالإسلام”.

وكانت قد انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العلمائي الموسع في العاصمة اليمنية صنعاء لنصرة قطاع غزة تحت شعار “واجب العلماء في نصرة غزة”. وشارك في المؤتمر 500 عالم و300 خطيب من كل المحافظات اليمنية وبمشاركة شخصيات علمائية من الدول العربية.

ودعا البيان الختامي للمؤتمر، الأنظمة إلى اتخاذ إجراءات عملية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر بحق الآمنين في قطاع غزة.