IMLebanon

ابي المنى استقبل وفدا من مشايخ سوريا

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دارته في شانيه وفدا من مشايخ أشرفية صحنايا في سوريا، لشكره على المواساة والمشاركة في موقف التعازي الذي أقيم في عاليه للمرحوم الشيخ ابو شاهر محمود سلامة من الأشرفية. كما استقبل الشيخ ابي المنى معتمد مشيخة العقل في تكساس السيد وجيه صبح، يرافقه وفد من بلدته مجدليا.

من جهة ثانية، قدم شيخ العقل على رأس وفد من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي التعازي بالمرحوم الشيخ ابو هاني حسان الريس في مدينة عاليه.

وكلّف شيخ العقل وفدا لتقديم التعازي لقائد الجيش العماد جوزاف عون بوالدته في الفياضية باسمه، ضم: القاضي الشيخ غاندي مكارم، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج وشقيق شيخ العقل الشيخ كمال ابي المنى.
كذلك كلّف المستشار الاعلامي الشيخ عامر زين الدين تقديم التعازي في السفارة الايرانية في بيروت للسفير مجتبى أماني وأركان السفارة بضحايا التفجيرين الآثمين في كرمان، ناقلا من سماحته رسالة تعزية شفهية بهذا الخصوص. ودوّن الشيخ زين الدين على سجل التعازي: بسم الله الرحمن الرحيم باسم شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى نقدّم تعازينا الحارة الى سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان ومن خلاله الى الجمهورية الاسلامية الايرانية والدولة والشعب الايراني وعائلات ضحايا الاستهداف الآثم في كرمان. مؤكدين باسم سماحته تضامننا الانساني ازاء ما تعرّض له الشعب الايراني ورفضنا الاعتداء على اي انسان في هذا العالم.

كما قدّم الشيخ زين الدين التعازي باسمه بالصحافي والكاتب مدير مكتب جريدة الأنباء الكويتية في بيروت الاستاذ عمر حبنجر في بلدة مزبود في اقليم الخروب ومشاركا الصلاة على الجثمان الى جانب ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية.