IMLebanon

“الوطني الحر” يكرم لبنانيين مميزين

اقام التيار “الوطني الحر” في سيدني احتفالا لمناسبة “يوم اوستراليا الوطني”، كرم خلاله كل “من ترك بصمة محبة وابداع على أرض هذه البلاد وأغناها من أبناء الجالية اللبنانية”، وذلك للسنة ال 26 على التوالي، في حضور النائبة جوليا فين ممثلة رئيس حكومة نيوساوث ويلز كريس مينز، نائبة هوكسبوري روبن بريستون ممثلة زعيم المعارضة في الولاية، السفير اللبناني ميلاد رعد، قنصل لبنان العام في سيدني شربل معكرون، النائب الابرشي المونسنيور مرسيلنو يوسف ممثلا المطران أنطوان شربل طربيه، رئيس دير مار شربل الاب اسعد لحود، رئيس بلدية هورنزبي فيليب رادوك،رئيس بلدية رايد سركيس يديليان ، رئيس بلدية كانتربري بانكستاون بلال الحايك ونائبته راشيل حريقة، أعضاء بلدية كامبرلاند سابرين فاروقي ديان كولمان ستيف كريستو وغلين المور، عضو بلدية بانكستاون جورج زخيا وقائد شرطة بلدية كامبرلاند اندرو هولاند.

كما حضر ممثلو احزاب وتيارات: حزب “الكتائب”، تيار “المردة”، ممثل المجلس الوطني طوني طوق، منسق هيئة سيدني في التيار “الوطني الحر” شربل ديب، نائب المنسق الفيدرالي في التيار “الوطني الحر” استراليا نخلة عون، ومنسق هيئة كانبرا في التيار جوزف درويش، وحشد من كوادر ومحبي التيار.

بعد النشيد الوطني الاسترالي، والوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء الابطال، قدمت الاحتفال كلودين منصور جرمانوس وتحدثت عن اهمية المناسبة التي يحييها التيار منذ 26 عاما، ثم تحدثت رئيسة بلدية كامبرلاند ليسا لايك واشادت بدور الجالية اللبنانية في المجتمع ، تلاها نخله عون مرحبا باسم المنسق الفيدرالي مارون الخوري .

كما القى ديب كلمة نوه فيها ب”اهمية يوم اوستراليا ورمزيته”، وتمنى على النواب ورؤساء البلديات “السعي للتعاون الدائم مع بعضنا البعض”، شاكرا كل من “ساهم في سبيل انجاح الحفل”.
فين

اما فين فسلطت الضوء على جهود التيار في التحضير لهذه المناسبة، ولفتت الى انها “تلبي الدعوة للمشاركة فيها للسنة العاشرة على التوالي”، وذكرت الحضور بأسماء بعض المبدعين السابقين وأهمية تفوقهم في مجالات عدة .

ثم كانت كلمات لكل من برستون ونائب باراماتا الفيدرالي وسفيرة “يوم اوستراليا” لهذا العام اللبنانية الاصل قمر حديد، بعدها سلم ميشال نخول ال-“Australia Day Pin” لنخلة عون (وهذا الزر منحته اياه حديد)، كما إنضم إلى فين وبريستون كل من طوق وديب لتسليم الجوائز للمكرمين.

بعد ذلك، قرأت جازمن ديب نبذة عن كل فرد من الفائزين الاب انطوان طعمه لعطاءاته وخدماته للمجتمع منذ سبعينيات القرن الماضي، وعن الخدمات الاجتماعية جاد هبر مدير

‏ “My Gardian” لجهوده في خدمة كبار السن والمحتاجين للرعاية، في حين كرم الدكتور طوني رزق عن فئة الاكاديميا والدراسات العليا.

واختار التيار جمعية اوسترالية للتبرع لها بمبلغ رمزي كعربون شكر، حيث قدمت امينة صندوق الهيئة لورا شاهين شيكا بقيمة ٥٠٠٠$ باسم كلير بيريس مديرة مؤسسة “LittleWings” التي تعنى بالاطفال المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.