IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الخميس في 10/7/2014

nbn

العدوان الاسرائيلي مستمر على غزة لكن المقاومة الفلسطينية تحقق توازنا باستهداف تل ابيب ومستوطنات صهيونية في وسط الاراضي المحتلة .

جيش الاحتلال استنفر كل عدوانيته ولم يستطع صد صواريخ المقاومة ولا شل قدرة الفلسطينيين.

قتل وتدمير مارسهما الاحتلال في غزة لكنه فشل في تحقيق اي انجاز باعتراف تل ابيب.

سؤال اساسي شغل الاسرائيليين عسكريين وسياسيين ماذا نفعل لوقف الصواريخ الفلسطينية، هي ضربت تل ابيب بالعمق وهزت الاقتصاد الاسرائيلي فانخفضت العملة وهوت سمعة القبة الحديدية .

الاحتلال وسع مساحة العدوان ولكن حذرا رافق الحديث عن عملية برية لاجتياح قطاع غزة، ايام مضت ولم يعتمد فيها الفلسطينيون الا على انفسهم وصواريخ خزنوها لاجل الدفاع عن القضية، بعد ايام تحرك مجلس الامن الدولي، لكن صحيفة الغاديان البريطانية اضاءت على الاسباب الجوهرية وراء العدوان على غزة تحدثت عن غاز طبيعي قبالة شواطئ القطاع، تحركت تل ابيب خشية الاستفادة منه فلسطينيا في المستقبل.

اخفقت اسرائيل في حربها بفضل صمود الفلسطنيين ما جرى ذكّر العرب بأن هناك قضية منسية فيما الساحات تحركها قضايا وهمية.

لبنانيا، مجلس الوزراء اخفق في بت ملف الجامعة اللبنانية نتيجة وجود مطبات في موضوع مجلس الجامعة علما ان ملف تفرغ الاساتذة المتعاقدين جاهز للاقرار .

بالمحصلة ارجاء جديد للجلسة المقبلة والاحتمالات مفتوحة بشأن التشاور مع الكتائب والتقدمي حول عمداء بعض الكليات لكن وزير التربية الياس بو صعب لوح بتعطيل كل التعيينات في حال نسف ملف الجامعة .