IMLebanon

ستيفن بيرت يثأر للحكمة ويعادل سلسلة ربع النهائي مع الرياضي 1-1

 

 

تقرير خالد مجاعص

 

من تابع اللقاء الثاني في البلاي اوفس بين قطبي كرة السلة اللبنانية الرياضي والحكمة، اعتقد في بدايتها ان الفريق الاخضر متجه للتسليم بتفوق ابناء المنارة عليه في هذا الموسم.

فقد دخل الرياضي مباراته امام الحكمة على ملعب الأخير في غزير متقدماً بالنتيجة 1-0 و متفوقاً معنوياً وكذلك تقنياً. وقد ظهر ذلك بوضوح مع تفوق الرياضي بقيادة لاعب ارتكازه اللبناني علي حيدر (11 نقطة 11 ريباوند) والمتألق جداً مع نهاية الربع الأول متقدما بنتيجة 22-11 .

ولكن مع انطلاق الربع الثاني انقلب السحر على الساحر وأعلن قائد الحكمة الأميركي ستيفن بيرت عن انتفاضة شاملة عبر تسجيله سلات متتالية اعادت الثقة سريعا بين زملاءه وخاصة منهم الثنائي اللبناني بشير عموري و باتريك عبود مع 11 نقطة لكل منهما، ومن خلفهما الأميركي كالفن غادفري الذي سيطر بقوة على نقطة الأرتكاز مع 17 نقطة و18 ريباوند.

وامام تلك الأنتفاضة، خسر ابناء المنارة بريقهم خاصة وأن وافدهم الجديد اورلاندو جونسون (13 نقطة) لم يكن في الجزء الأول على قدر الأمال، فسجل الفريق الأخضر في هذا الربع 31 نقطة مقابل 12 نقطة فقط لأبناء المنارة ليقلب الفريق الأخضر تأخره مع نهاية الربع الثاني الى تقدم وبنتيجة 42-34 .

وفي الجزء الثاني من المباراة، كاد الفريق الأصفر يعيد الأمور إلى نصابها و يعيد التفوق لمصلحة بطل لبنان من خلال تألق قناص الثلاثيات في فريقه أمير سعود بتسجيله 4 ثلاثيات على التوالي مع مجموع 18 نقطة وذلك بظل مساعدة من عملاق الأرتكاز في الرياضي أمينو صاحب الـ19 نقطة ومن خلفهما ادغار سوسا مع 12 نقطة و 10 تمريرات حاسمة.

إلا ان كلمة الفصل اتت من مكان معاكس،حيث سطع لفريق الحكمة خير بديل لنجمه  السابق ستوغلين وهو الأميركي ستيفن بيرت الذي قاد فريقه في الربع الأخير الى فوز غالي جداً خاصة بعدما أخذ اللقاء على عاتقه في الدقائق الأخيرة من الربع الأخير بتسجيله 10 نقاط على التوالي ومجموع 34 نقطة منع بخلالها الفريق الأصفر من محاولة خطف الفوز بغزير لينهي المباراة لمصلحة فريقه الحكمة بنتيجة نهائية 81-78.

و بهذا الفوز يكون الحكمة قد عدّل سلسلة ربع النهائي مع خصمه اللدود الرياضي بنتيجة 1-1 ليضرب موعد معه في المنارة في لقاء ثالث سيكون بالغ الأهمية حيث ان  الفائز بينهما سيتقدم بالسلسلة بنتيجة 2-1 ويصبح بالتالي على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى المربع الذهبي.

يبقى الإشارة إلى أن الفريقين يلتقيان للمرة الأولى في هذا الدور من البلاي اوفس  بعدما كانت جميع لقاءتهما في في هذا الدور في المرّبع الذهبي او في نهائي البطولة.