جنبلاط يطلق موسم الإنتخابات بترشيح بلال عبدالله

 

أعلن رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط ترشيح بلال عبدالله عن المقعد السنّي في الشوف مكان النائب علاء الدين ترو، وقال خلال مؤتمر صحافي في المختارة: يحتاج المرء الى دراسة خاصة من اجل استيعاب قانون الانتخاب الجديد.

ولفت الى أنّ اهم شيء ثبيت مبدأ الشراكة المسيحية – الاسلامية في الجبل، متوجهاً الى نجله تيمور بالقول: استفد من نضالات الذين سيرافقونك في المسيرة السياسية ومن دون الماضي ليس لدينا المستقبل.

وأضاف جنبلاط: لن نسمح لاحد بأن يسرق نضالتنا او ان يزور التاريخ. في التحالفات الانتخابية نتمنى أن نلتقي مع التيار والقوات والكتائب والمستقبل والجماعة الاسلامية وأمل والكتلة الوطنية والاحرار والمستقلين، وتوقيت الترشيحات الاخرى مرهون بخصوصيات كل منطقة.

وفي سياق آخر، ورداً على سؤال بشأن تغيبه عن احتفال الاحد الماضي في ذكرى مصالحة الجبل، أجاب جنبلاط: ظروف شخصية بعضها صحية أدّت الى ذلك، وقصدت بيت الدين للاعتذار من البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، لذلك تغيبت عن الاحتفال، ونجلي تيمور رافق رئيس الجمهورية.

وأوضح انّ “وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لم يعتكف ولا يجوز أن يُمنع عن وزير التربية قرض من البنك الدولي من أجل المدارس الرسمية التي تخدم التلميذ اللبناني والتلميذ السوري، نتيجة توزع مهام غير صحيح”.

Comments