IMLebanon

زهرا: ما نعول عليه هو المبدئية في مواقف بكركي

واشار عضو كتلة “القوات” النائب انطوان زهرا الى أن موقف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي كان من اللحظة الاولى تشجيع الأقطاب الاربعة للترشح، وما نعول عليه هو المبدئية في مواقف بكركي، والذي قاله الراعي في حديثه مع انطلاق مهلة الانتخابات ان بكركي تصر على المبدأ ولا تتعاطى في التسمية او الترجيح وبهذا الامر بكركي لم تخطئ. اما الاحاديث التي تحصل في الصالونات وفي المطار وغيرها من الأماكن، هي احاديث تحليلية وفيها اخذ ورد لا يمكن التعويل عليها مثلما نعول على البيانات الرسمية التي تتطلب دراسات وتفكير عميق.

وتابع زهرا في حديث الى اذاعة “لبنان الحر”: الى أنه لا يمكننا ان نقول نريد رئيسا قويا ويمثل المكونات التي ينتمي اليها، اما يأتي رئيس قوي يوافق على تغطية السلاح وسيقوم بردة فعل لفريق 14 آذار، واما رئيس يريد تقوية الدولة، ولكن التهويل ان القوي يعمل ردة فعل يبقى مع امل بالانطلاق ببناء الدولة، افضل بمليون بمرة على الموافقة والبصم على تمديد الازمة لستة سنوات أخرى والقول للشعب ان هذا البلد لا يمكن ان يحكمه رئيس قوي.

رأى زهرا انه في السياق الطبيعي للامور تم اخذ قرار ترشح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع للرئاسة الاولى ومن ثم تم اخذ اراء الاحزاب الحليفة.

واضاف: انه قبل اعلان ترشيح جعجع كان قد قطع اكثر من 50% من موافقة الحلفاء، ولكن يبقى الاعلان الرسمي رهن اجتماع سيعقد اليوم  الجمعة في الرياض بين الرئيس فؤاد السنيورة وبعض النواب من تيار المستقبل، ومن بعده سيعقد اجتماع لكتلة المستقبل وسترشح الرئيس الذي اتفق عليه.

وعن كلام نائب الامين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم واستعداد “حزب الله” للحوار مع جميع الاطراف، قال زهرا: ان اللبنانيين مستعدون للحوار ولكن الاجدى احترام مقرارات الحوار التي نتفق عليها.