IMLebanon

ريفي في ذكرى 7 أيار: مستمرون في مقاومة النهج الهدام

تعهد وزير العدل أشرف ريفي في ذكرى 7 أيار، “الإستمرار في مقاومة النهج الهدام، توصلاً إلى بناء دولة القانون والمؤسسات القادرة على حماية جميع اللبنانيين”.

ريفي، وفي بيان، قال إنّ هذا اليوم من “أكثر الأيام سوداوية في تاريخ لبنان الحديث، حيث قامت فئة مسلحة تحت عنوان اليوم المجيد، بانتهاك كرامة الدولة ومؤسساتها وهيبتها وترويع اللبنانيين، وقتلهم في بيروت والجبل، في استعراض قوة أجوف، ما لبث أن تحول الى انقلاب ما زال لبنان يعاني ارتداداته الى اليوم، في أمنه واستقراره”.

وأضاف: “لا نملك في استذكار ما حصل، الا التأكيد أنّ هذه المغامرات، مهما حققت من مكاسب آنية لأصحابها، فإنّها لا بدّ سترتد عليهم، ونؤكد الاستمرار في مقاومة هذا النهج الذي أغرق لبنان وسوريا، في استتباع لمشروع إقليمي، لا يقيم وزناً لمصلحة لبنان واللبنانيين”.

وتابع ريفي: “وما كلام الجنرال الايراني يحيى رحيم صفوي الذي أعلن فيه بوضوح، أن نفوذ بلاده قد تمدد ليصل الى البحر المتوسط وأنّ خط دفاع ايران اصبح في جنوب لبنان، الا أحد الادلة على أنّ من اتخذ القرار باستباحة بيروت والجبل، وبالقتال في سوريا الى جانب نظام يقتل شعبه، هو هذا المشروع نفسه”.