IMLebanon

معهد رينه معوض الفني احتفل بتخريج “فوج الرئيس الشهيد رينه معوض”

IRM-Graduation-2014

أقام معهد رينيه معوّض الفنيحفل تخرّج الطلاب 2014 “فوج الرئيس الشهيد رينيه معوض” في باحة المعهد مجدليا ـ زغرتا، بحضور الوزيرة السابقة نايلة معوض، قائمقام زغرتا السيدة ايمان الرافعي، رئيس بلدية زغرتا ـ إهدن توفيق معوّض ورؤساء معاهد تربوية ومؤسسات ثقافية واجتماعية من زغرتا الزاوية والشمال وأهالي الخريجين والخريجات.

استهلّ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني،فكلمة مدير المعهد طوني العم الذي قال “إنّ المعهد الذي حمل اسم العظيم الرئيس الشهيد رينيه معوّض تيمّناً، واعدًا بأن يبقى أميناً للرسالة وجديرًا بالأمانة، ومدعاة فخر لكل من دعم وساند.

وتوجه إلى الوزيرة معوّض، عرّابة هذا المعهد – الحلم والداعمة دوماً، قائلاً: “منذ البداية حلمت بصرح تربوي متميّز يضيء سماء الشمال ولبنان، وحلم العظماء حقيقة لا محال. آمنت، فثابرت، وأنت، بحزمك وصلابة إيمانك ورجاحة الرأي قدوة ومثال”.

IRM-Graduation-2014--1

وللطلاب قال: “من أرض تزخر بالعطاءات تنطلقون، كونوا أمناء للإرث الذي تحملون، إستقوا الحكمة والإنفتاح وقبول الآخر من مسيرة الرئيس رينيه معوض، والفروسية من مآثر الرئيس سليمان فرنجية، وتسلّحوا بالثقافة والمعرفة على مثال المؤرخ جواد بولس، إقتدوا ببطولة يوسف بك كرم، وأشعّوا بالعلم والقداسة على مثال البطريرك إسطفان الدويهي، وكلّلوا نجاحاتكم بالتقوى على خطى البطريرك يوحنا مخلوف”.

وختم العم: “أعلن، بفخر واعتزاز، تسميتكم باسم “فوج الرئيس الشهيد رينيه معوض” وإني على يقين بأنّ التسمية هذه ستبقى حافزاً لكم لترقوا، في كلّ ما تعملون، إلى مستوى عظمة من سميّتم على اسمه”.

IRM-Graduation-2014--2

وكانت كلمات بالمناسبة، بعدها تمّ توزيع شهادات تقدير لكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل وعلى الخريجين والخريجات.

وفي الختام قدّمت باقتي ورد للوزيرة نايلة معوض والمدير طوني العم، وقطع قالب الحلوى بمشاركة الشخصيات الرسمية المشاركة، فكوكتيل.