IMLebanon

تجار الأبنية: ننتظر انتخاب رئيس لمعرفة اتجاهات السوق العقارية

RealEstateLeb
أكد رئيس جمعية تجار ومنشئي الابنية إيلي صوما، أن «الجميع ينتظر تحقيق الخطوة الدستورية المهمة وهي تأمين الاستحقاق الرئاسي الذي في ضوء انجازه، يمكن معرفة الاتجاهات في السوق العقاري، خصوصاً مع حلول فصل الصيف».
وأشار في حديث لـ»المركزية»، إلى أن «القطاع العقاري يعوّل اليوم على القروض الإسكانية الميسرة التي تقدّمها المصارف ومصرف الإسكان والمؤسسة العامة للإسكان، اضافة الى المؤسسة العسكرية للإسكان، بينما نحن نعتمد على اللبنانيين العاملين في الدول الخليجية الذين يزورون لبنان خلال الصيف، ويفكرون في شراء منزل، وعلى اللبنانيين المنتشرين في العالم وبعض المصطافين العرب«.
وأوضح ان «معدل مبيع تجار ومنشئي الابنية سابقاً بلغ 25 الف شقة سنوياً، لكنه تراجع العام الماضي الى 17 الف شقة، ونتوقع في ظل الظروف الاستثنائية الحالية تحقيق المعدل ذاته إلا في حال أُنجز الاستحقاق الرئاسي».
وأكد صوما مشاركة الجمعية في معرض (Dream 2014)، «الذي يتضمن هذا العام الكثير من العروضات والفرص والخيارات كما في كل المعارض العقارية التي نشارك فيها»، معتبراً أن هناك «صفقات عقارية جارية في بيروت، ولكن المستثمرين الجديين ينتظرون انتخاب رئيس للجمهورية».
المصدر: المركزية