IMLebanon

“لاسا” تعود الى الواجهة وابطالها مسلحو “حزب الله”

lassa

رفض منسق الأمانة العامة لقوى “14 أذار” فارس سعيد عبر “لبنان الحر” ما أقدم عليه مسلحو “حزب الله” في لاسا، وأكد أن هذا القرار خطير جداً والعنوان الأساسي هو ان لا شيء يقف امام إرادة “حزب الله” في لبنان إذا أراد القيام بشيء ما. وقال: “المطرانية تحركت في القضاء وفصيلة الدرك قامت بتحرك لوقف المخالفات ولكن قوة الأمر الواقع المتمثلة بـ”حزب السلاح” لا تجد من يوقف بوجهها، متمنياً ان يواكب الجيش القوى الأمنية في قمع المخالفات.

وإذ انتقد كيفية قيام مجموعة مسلحة من 50 عنصراً بكسر قرار الكنيسة وقرار القضاء والقوى الأمنية، قال سعيد: “إن تكرار هذا الموضوع في جبيل ولبنان يعني ان الجمهورية اللبنانية عاجزة عن تطبيق القوانين وكيف نطلب من اهالي قرطبا والعاقورة احترام القانون ولا يتم تطبيقه في لاسا”؟.

على الصعيد السياسي، اعتبر سعيد أن الفراغ سياسي وجمهوري ورئاسي ينسحب على المؤسسات التشريعية والتنفيذية كافة، لافتا إلى أن التمديد لمجلس النواب وحكومة المصلحة الوطنية هي احزمة امان للحفاظ على الحد الأدنى من المؤسسات، لأنانهيار المؤسسات سيؤدي الى طرح المؤتمر التأسيسي الذي يطرحه “حزب الله”.

وأكد سعيد أن العماد عون فخور بتحالفه مع النظام السوري وليس غريبا مدح نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد العماد عون. وقال: “عون ليس مناسباً للبنان وفوزه بالانتخابات الرئاسية يعني الاطباق الكامل من إيران على لبنان وهذا ما لا يريده المجتمع اللبناني”.

واعتبر أن رئاسة الجمهورية مسألة وطنية والمسؤولية تقع على عاتق المسلمين كما المسيحيين. وأضاف: “سمير جعجع مرشح 14 آذار لأنه كان ولا يزال رأس حربة في الدفاع عن مبادئ وثوابت 14 آذار وعن الدولة اللبنانية والمؤسسات، وحقنا ان نرشح سمير جعجع وحقهم ان لا ينتخبوه ولكن لا يستطيعون الإملاء علينا من نرشح”.

وكانت “صوت لبنان 100.5” ذكرت ان خمسين مسلحًا من “حزب الله” كسر قرارًا قضائيًا وبنوا على عقار متنازع عليه في لاسا مع مطرانية جونية