IMLebanon

زياح للقربان من كفردلاقوس-زغرتا الى حرف ارده

eglise

نظمت ابرشية طرابلس المارونية مسيرة “زياح القربان المقدس”، من بلدة كفردلاقوس في قضاء زغرتا، الى بلدة حرف ارده في القضاء، وهي مسيرة صلاة وتأمل دأبت ابرشية طرابلس المارونية على تنظيمها في مساء خميس القربان من كل عام، وفي كل قضاء في ابرشية طرابلس المارونية.

بدأت المسيرة بقداس احتفالي، ترأسه راعي الابرشية المطران جورج بو جوده، في كنيسة سيدة لورد في بلدة كفردلاقوس، عاونه لفيف من كهنة ابرشية طرابلس المارونية. وحضر القداس حشد من ابناء الابرشية من اقضية زغرتا، الكورة، طرابلس، الضنية، وعكار.

بعد القداس، بدأت المسيرة تتقدمها الافواج الكشفية، والطلائع، والفرسان، والحركات المريمية والرسولية، والفرقة الموسيقية التابعة لفوج كشافة لبنان في حرف ارده، يحيطون جميعا بمجسم ضخم وضع عليه القربان المقدس، وحمله الكهنة على اكتافهم، وانطلق جمهور كبير من المؤمنين خلف القربان المقدس، وسط مواكبة امنية من عناصر قوى الامن الداخلي، ووحدات من الجيش اللبناني، وشرطة بلديتي ارده، ورشعين.

انطلقت المسيرة من باحة كنيسة سيدة لورد في كفردلاقوس باتجاه كنيسة مار انطونيوس بيادر رشعين، الى كنيسة مار مارون في بيادر رشعين، مرورا بكنيسة مار يوحنا المعمدان في رشعين، وصولا الى كنيسة مار شربل في حرف ارده حيث المحطة الاخيرة، حيث اقيم زياح القربان المقدس.