IMLebanon

قداس لراحة نفس رئيس بلدية زغرتا المهندس توفيق معوض

toufic-mouawad-messe6

أقيم قداس احتفالي لراحة نفس رئيس بلدية زغرتا المرحوم الشاب المهندس توفيق معوض في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، ترأسه الخوري اسطفان فرنجية وعاونه الاب بول مرقص الدويهي والأب حنا عبود. وحضره الى عائلة الفقيد، القائمقام السيدة ايمان الرافعي، شخصيات سياسية، إجتماعية وتربوية، إضافة الى رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من أبناء زغرتا.

وبعد الانجيل المقدس، ألقى الخوري فرنجية عظة نوّه فيها بمزايا الفقيد الشاب، لافتًا الى أنّ العناية الأبوية هي التي تقود خطانا بكلّ حب وبصبر لا ينتهيان، وأشار الى ما قيل في الكتاب المقدّس في سفر الحكمة: “أخذه سريعًا لئلاّ يُفسِد الشر عقله ويستولي الباطل على نفسه”. وأضاف: “عزاؤنا الكبير أنّها مشيئة الله التي تحدّد أعمارنا وترسم طرقنا، وشعرة واحدة من رؤوسنا لا تسقط دون علم أبينا”.

toufic-mouawad-messe3

وتابع: “محبة إهدن – زغرتا دفعتك إلى ترك كلّ شيء والتكرس لخدمة شعبها في. هذا الشعب الذي أدماه رحيلك، سيتذكّرك دائمًا، سيتذكّر شبابك المجبول بالطيبة والمحبة والسلام والهدوء والصبر. رحيلك شكّل لنا درسًا قاسيًا يعلّمنا أنّ حياتنا الأرضية تافهة، لا قيمة لها ولا معنى دون الحياة الأبدية التي دعانا إليها يسوع واستحقها لنا بموته وقيامته. أعرفك طيبًا، مسامحًا، فارقد بسلام بتربة زغرتا التي أحببت. ومن عالمك الجديد، سامحنا جميعًا وصلّي من أجلنا وسنصلّي من أجلك على الدوام”.

toufic-mouawad-messe5

 

toufic-mouawad-messe

 

وبعد القداس تقبلت عائلة الفقيد التعازي، ومن بين المعزين: دولة الرئيس ايلي الفرزلي ومنسق المنظمة الشبابية في حركة “الاستقلال” المحامي طوني شديد على رأس وفد من الحركة ووفد الهيئة الادارية في نادي الطلاب،روبير فرنجية، النائب السابق جهاد الصمد، رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال على رأس وفد، قائد الدرك السابق العميد جوزيف الدويهي ورئيس غرفة الصناعة والتجارة توفيق دبوسي.

 

toufic-mouawad-messe4