IMLebanon

«بوتك»: مشروع مقدمي الخدمات للكهرباء غير متعثر

ElectricityMaintenance

سلّمت «شركة بوتك للصيانة والتشغيل»، وهي إحدى «شركات مقدمي الخدمات» لدى «مؤسسة كهرباء لبنان»، كتيّباً للنواب المشاركين في «ندوة عجز الموازنة وقطاع الكهرباء»، وأعضاء «لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة»، يشرح تفصيليا الإنجازات التي حققها مشروع مقدمي خدمات التوزيع حتى الآن.
واعتبرت الشركة في بيان أمس، أن «المشروع غير متعثر، كما ورد في خلاصة الندوة، والإنجازات التي تقوم بها ميدانيا وعلى أرض الواقع تثبت ذلك». وأشارت إلى أنه «اذا كان ثمة اختلاف بين بعض الشركات ومؤسسة كهرباء لبنان على طريقة تقييم الاعمال، وهذا أمر طبيعي في مشاريع كبيرة مثل مشروع مقدمي الخدمات، فهذا لا يؤثر على سير الأعمال، كما أن الشركات تتحمل تكاليف، ما قد تعتبره المؤسسة تأخرا أو تقصيرا، فالمبدأ المعتمد هو مذنب حتى إثبات العكس». وردّت الشركة في بيانها على ما يقال عن «فواتير وأسعار المضخمة»، معتبرةً أنها «مجرد اتهامات للاستهلاك الإعلامي».
وعرضت الشركة في الكتيب أهم الإنجازات التي حققتها منها، أن «الصيانة تتم بأوقاتها، بحيث يتم تصليح 98 في المئة من الأعطال في اليوم نفسه»، و«الانتقال الى الجباية الشهرية في كل الدوائر التي في عهدتنا، باستثناء دائرة انطلياس (لأسباب خارجة عن إرادتنا). وتثبت الأرقام تحسن الجباية، وبكلفة أقل من السابق، بحيث تحوّل الشركة ما لا يقل عن 600000 دولار يوميا لمؤسسة الكهرباء»، و«تدنى المعدل الزمني لتأمين اشتراك جديد للمواطن إلى 34 يوما في السنة الأولى». أما عن العدادات الذكية، فأفادت بأنه «تم تنفيذ المشروع التجريبي، وجرت الاختبارات اللازمة بنجاح، ونحن بانتظار الموافقة النهائية من مؤسسة الكهرباء للبدء بالتركيب في كامل المنطقة الأولى (جبل لبنان الشمالي ومحافظة الشمال)».