IMLebanon

عراجي: اتصالات لمنع اي تطـور أمني في البقاع الاوسط

asem-araji

كرر عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي تخوفه من حدوث فتنة في البقاع لان اي مشكلة ستؤجّج الوضع مجدداً لان “الناس محقونة” وكل حدث يأخذ طابعاً مذهبياً”، مؤكداً اننا “نحاول قدر المستطاع منع حدوث اي تطور امني في البقاع الاوسط، لان ما يحصل في منطقة البقاع الشمالي ينعكس على البقاع الاوسط”.

وقال في اتصال مع “المركزية” “نحن نعتمد على وعي اهل البقاع لمنع تسلل الفتنة الى منطقتهم، ونحن كممثلين عن المنطقة نتدخل لمنع اي ردّات فعل “عشوائية” لان وضع البقاع حسّاس لقربه جغرافياً من الاراضي السورية ولانه متنوّع طائفياً ومذهبياً”.

واعلن رداً على سؤال اننا “على تواصل دائم ومستمر مع “حركة امل” وتواصل غير مباشر وعبر وسطاء مع “حزب الله” في ما خصّ وضع البقاع”، مشدداً على ضرورة ان “نكون جميعاً على “الموجة” ذاتها للحفاظ على السلم الاهلي، لان منطقة البقاع حسّاسة جداً”.

الى ذلك، اوضح عراجي رداً على سؤال عن امكانية استخدام الاجواء اللبنانية من قبل الطائرات الاميركية لضرب “داعش” في جرود عرسال نتيجة للتحالف الدولي الذي تم تشكيله لهذه الغاية ولبنان اصبح جزءا منه ان “هذا القرار تتّخذه الحكومة مجتمعة”، متمنياً “تزويد الجيش اللبناني بالطائرات كي يضرب هو التنظيمات الارهابية في جرود عرسال”.

من جهة ثانية، اشار عراجي الى ان “طلبات ترشّح نواب “المستقبل” للانتخابات النيابية ستقدّم قبل انتهاء المهلة القانونية اي قبل الثلاثاء المقبل وبعد اجتماع الكتلة خلال الساعات الـ48 المقبلة”.