IMLebanon

“بناة مصر” يناقش دور القطاع المصرفي في تمويل مشروعات التنمية المحلية

CURRENCY4

ينظم الملتقى الأول لشركات المقاولات “بناة مصر” والذى ينعقد يومى 24 و25 نوفمبر المقبل، جلسة خاصة عن دور القطاع المصرفى كلاعب رئيسى في تحقيق التنمية من خلال مناقشة قدرة البنوك المحلية على تمويل مشروعات التنمية التي تحتاجها البلاد، والوقوف على إستيراتيجيات البنوك فى تمويل مقاولى التشييد والبناء، بالإضافة إلى أحدث طرق احتساب مخاطر التمويل.

ومن بين أبرز محاور الملتقى الأول لبناة مصر 2015، مناقشة طرق البناء الحديثة حول العالم وكيفية الاستفادة منها فى مصر، وإلقاء الضوء على أبرز تجارب الاسكان الاجتماعي ببلدان العالم ذات الطبيعة المشابهة، وكيفية الاستفادة من المباني الجاهزة في تنفيذ مشروع المليون وحدة، فضلاً عن إمكانية تأهيل الشركات المصرية للعمل بتلك النوعية من المباني.

وفى ظل ارتفاع أسعار الطاقة، يطرح الملتقى التأثيرات السلبية على صناعة مواد البناء، وكيفية مواجهة شركات المقاولات انفلات أسعار مواد البناء المتكرر خاصة وأن المشروعات تكون لمدد زمنية طويلة، بالإضافة إلى مردود قرار الحكومة بفرض رسم صادر على الحديد المستور.

كما يناقش الملتقى دور شركات إدارة المشروعات فى دعم سوق المقاولات فى ظل غياب تلك الثقافة عن إدارة المشروعات عن السوق المصرية، بالإضافة إلى المبادئ والأسس العلمية لإدارة المشروع العقاري وتطبيقاتها فى الواقع العملي بدءاً من مرحلة الفكرة حتى مرحلة التشغيل، ومراحل المشروع المختلفه والقوى المتعاملة مع المشروع بكل مرحلة والمخاطر المحيطة به فى مراحله المختلفة.

يضم الملتقى عدداً من ورش العمل التسويقية للمرة الاولى فى قطاع المقاولات، لطرح أحدث الأدوات الخاصة بتكنولوجيا التعمير على مستوي العالم وفقا للمدخلات الحديثة، كما تبحث كيفية تطوير الكوادر البشرية بقطاع المقاولات وفقاً للمواصفات العالمية.