IMLebanon

فرعون: الافضل ألا تسمى المطاعم قبل صدور القرار القضائي

fer3on

 

رأى وزير السياحة ميشال فرعون أن المطاعم تقوم بواجباتها على اكثر من صعيد ووزارة السياحة ليس عملها الدخول الى تفاصيل الفحص ولكننا سنقوم بها بشكل استثنائي في بعض المطاعم دون اعلام.

فرعون، وبعد استقباله وفدا من النقابات السياحية، اعتبر ان النظافة العامة في هذه المؤسسات اللبنانية برأي الجميع هي من افضل المؤسسات في المنطقة، وبالتالي القطاع السياحي لن يتعرض لاي ضربة خصوصا ان وزير الصحة وائل ابو فاعور رجل ايجابي، وهي مناسبة لتسليط الضوء على المستوى العالي لمؤسساتنا لا سيما هذه الشبكات التي تصدر امتيازاتها الى الخارج.

وأضاف: “أنا مع الوزير ابو فاعور في تسليط الضوء على سلامة الغذاء من اجل اطلاق قانون سلامة الغذاء والمجلس الاعلى للسلامة الغذائية بعد توقفهما بسبب التضارب في الصلاحيات بين الوزارات المعنية، وان نوحد المعايير في ظل رقابة افضل. وأنا كوزير للسياحة اؤكد اننا اليوم من افضل القطاعات مستوى في المنطقة، ونطمع ان نكون بالمستوى الاوروبي ولن نقبل الا بتنفيذ التوقيف والعقوبات في حال المخالفة والتجاوزات، ولكن في الوقت نفسه لن نقبل ولا الوزير ابو فاعور يقبل اذا كانت بعض المعلومات غير دقيقة او هدفها التشهير بأحد المطاعم واستقيت بطريقة تطرح علامات استفهام”.

وردا على سؤال عن التوقيت والتشهير بهذه المطاعم، قال فرعون: “الافضل ألا تسمى المطاعم قبل صدور القرار القضائي خاصة اذا كان هناك علامات استفهام حول كيفية اتخاذ المعايير وصدور النتائج، حتى انه لم يعط المجال للمؤسسات للدفاع عن نفسها”.

November 12, 2014 05:17 PM