IMLebanon

تسلم وتسليم بين المطرانين عمار ومعوض في زغرتا

joseph-moawad

أقيم في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، قداس احتفالي لمناسبة التسلم والتسليم بين المطران مارون عمار المطران الجديد على نيابة اهدن زغرتا والنائب البطريركي العام على نيابة زغرتا اهدن سابقا المطران جوزف معوض، في حضورالنائب اسطفان الدويهي، ريتا كرم ممثلة النائب سليم كرم، مطران أبرشية طرابلس المارونية جورج بو جودة، النائب السابق جواد بولس، مدير معهد رينه معوض الفني والتقني طوني العم ممثلا الوزيرة السابقة نايلة معوض، طوني سليمان فرنجية، بولا يوسف الدويهي، منسق القوات اللبنانية سركيس بهاء الدويهي، رئيس بلدية زغرتا اهدن شهوان الغزال معوض، رئيسة كاريتاس زغرتا انطوانيت بلعيس، زياد المكاري وممثلين عن الهيئات الدينية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومؤمنين.

بعد الانجيل المقدس تحدث المطران معوض عن الفترة التي امضاها في رعية اهدن زغرتا، مشيرًا الى انه حاول القيام بما يستطيع، لكن لا يزال هناك نقص على الصعيد الراعوي والاداري.

وقال:”انا على ثقة أن سيدنا مارون عمار سيكمل هذه المسيرة، ونذكره بصلاتنا ونذكر مسيرته في قلب نيابة اهدن زغرتا ليساعد الكنيسة في قلب اهدن زغرتا ان تبقى دائما متقدمة الى الامام على كل المستويات.”

هذا وتوجه بالشكر الى الآباء والكهنة الذين تعاونت معهم في الرعية من أباء وعلمانيين الملتزمين المنظمات والذين يعطوا حيوية للرعية وللرهبان والراهبات الذين لديهم غنى روحي كبير ولديهم رسالة في قلب النيابة.

أما المطران عمار فاستهل كلامه بالثناء على كلام المطران جوزف معوض بحقه قائلا: “نشكرك على ثقتك بنا ونأمل ان نكون على قدر المسؤولية. نعدك بمتابعة الطريق نفسها”.

واكد أنه سيعمل الكهنة على انعاش القلوب واحياء النفوس، مضيفًا: ” لذلك نحن بحاجة الى كل يد خيرة من اياديكم نتعاون معها بما يرضي الله ويحمي قلب الانسان على الخير والبركة والسلام”.

بعدها تقبل المطارنة عمار، معوض وبو جودة مع كهنة رعية زغرتا والتهاني في صالون بيت الكهنة من أبناء الرعية.