IMLebanon

الحجيري: وفد قطري- تركي في جرود عرسال الأسـبوع المقبل

ali-el-houjairy

أكد رئيس بلدية عرسال علي الحجيري أن هناك تململ بدأ يظهر في صفوف الاهالي جراء ثقل الوجود السوري في المدينة، مشيرًا الى وجود انقسام بين الاهالي حول النزوح، “حيث بعضهم مستفيد من السوريين خاصة اولئك الذين يؤجرونهم المساكن وبعض المحال، فيما البعض الآخر منزعج من وجود السوريين بهذه الكثافة”.

واذ لفت الى ان القوى الامنية تكتفي بالوقوف في اللبوة رغم مطالبتهم بدخولها عرسال، أوضح الحجيري في حديث لـ”المركزية” ان الجيش دخل البلدة خلال الحوادث الاخيرة لكنه عاد وخرج، كاشفًا عن “قرب افتتاح مركز للقوى الامنية عند مدخل عرسال، ونحن نرحب بالجيش والقوى الامنية على الحدود وفي قلب مدينتنا ووجودها يطمئننا ويريحنا”.

على صعيد آخر، أكد “توقف وساطة الشيخ مصطفى الحجيري وأحمد الفليطي في ملف العسكريين، لأن قطر وتركيا دخلتا على الخط، وهما قادرتان على تأمين طلبات الخاطفين بشكل أفضل من الافراد”، لافتا الى ان “الاخبار التي تأتي من الجرود جيدة ويبدو ان الامور تتجه نحو الافضل، أكان مع “النصرة” أو مع “داعش” الذي يبدي تجاوبا ويبدو أدرك حدوده”.

وكشف الحجيري ان “وفدا قطريّا- تركيّا سيزور الجرود الاسبوع المقبل، ويضم عددا من الشخصيات، غير ذلك الذي كان يقتصر فقط على الوسيط أحمد الخطيب”.